عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم العالى "مش تحت شرط ان علاج كورونا اللى فى امريكا يصلح للمصريين"

د خالد عبد الغفار
د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، من بداية أزمة فيروس كورونا، قمنا بتشكيل لجنة بحثية، للعمل على الابحاث"وربنا كلل جهودنا بالنجاح"، وقدمنا 22 بحثاً اكلينيكي من اصل 52 بحث فى افريقيا.

واضاف وزير التعليم العالى، فى مداخلة هاتفية مع الاعلامي عمرو اديب ببرنامج الحكاية على فضائية ام بي سي، لأول مرة تتقدم مصر، على اسرائيل وايران وتركيا فى الابحاث العلمية.

وتابع الدكتور خالد عبد الغفار، الجامعات المصرية والمركز القومي للبحوث "علمائهم اشتغلوا شغل محترم جدا، علشان كدة اخنا بنمثل 50% من الابحاث فى الشرق الأوسط".

وكشف الدكتور خالد عبد الغفار، عن قيام مصر بعمل دراسة على مرضى الالتهاب الرئوي الحاد، لمحاولة معرفة ان هذا الفيروس موجود فى مصر قبل ظهوره فى الصين فى شهر يناير.

وأكد وزير التعليم العالى، انه لايشترط ان يكون علاج فيروس كورونا، المستخم فى امريكا يكون له نفس التأثير على المصريين، لذلك نعمل على دراسة الجينات للوصول الى العلاج الأمثل.

وعن اخر تطوراتدواء افيجان لعلاج كورونا، أكد وزير التعليم العالى، على ان مصر تلقت خطاب من اليابان، قالت فيه ان مصر اول دوله هتشاركها فى ابحاث دواء افيجان، مشيراً الى هذا الدواء معترف به من ،2014 وله فاعلية كبيرة ضد الفيروسات، ومصر اول دولة حصلت على عينات من اليابان من هذا الدواء.
تابع موقع تحيا مصر علي