عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقترح ينتظر الدعم.. مريم جبل تقترح تحويل نقابة الصحفيين لمستشفي عزل

مريم جبل كاتبة صحفية
مريم جبل كاتبة صحفية

-مقترح عبقري ناجز بتحويل كامل مقر الصحفيين إلى مقر للحجر الصحي

-تأييد جماعي لمقترح مريم جبل ينتظر الدخول في حيز التنفيذ



مع اشتداد الازمات يظهر معدن فريد للجماعة الصحفية في مصر، ومؤخرا قد تفتق ذهن الزميلة مريم جبل عن مقترح عملي يقضي بتحويل كامل مقر نقابة الصحفيين إلى مايشبه مستشفى عزل للصحفيين واسرهم، فى حال تفاقم الأوضاع بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩.

المقترح الذي لقى حالة ترحيب واسعة، يعد الأكثر نباهة وايجابية في الأزمة حتى الآن، ويفتح باب المبادرة واسعا امام تنفيذ نفس الفكرة بالنسبة لباقي النقابات المهنية سواء المحاميين او المعلمين وغيرهم.

المقترح الذي تقدمت به جبل،يخفف الأعباء على القطاع الطبي في مصر، من ناحية توفير المقر الانشائي، وأيضا يمثل اكثر الحلول امانا للجماعة الصحفية وذويهم في هذه الأزمة، فى ظل عدم قدرة وزارة الصحة على استيعاب المرضى فى ظل زيادة أعداد المصابين.

المقترح الذي يؤيده موقع تحيا مصر بالكامل ويدفع باتجاه تنفيذه، يبث الطمأنينة في نفوس الكثيرين عقب وفاة اثنين من الزملاء الصحفيين بسبب الوباء العالمي، فمع توفير أجهزة العناية الطبية البسيطة يمكن استغلال ثمانية أدوار ضخمة يمكن أن تتسع للعشرات، بدلا من انتظار مكان غير موجود في مستشفيات وزارة الصحة.

اعلنت نقابة الصحفيين والهيئة الوطنية للصحافة في مصر، الاثنين، وفاة الصحفي محيي الدين السيد السعيد بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، في حالة هي الثانية من نوعها.

وقال عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية أيمن عبد المجيد، إن السعيد كان يعاني منذسنوات من الفشل الكلوي ويجري ثلاث جلسات غسيل أسبوعيا.

وأضاف أن الصحفي الراحل ذهب كالعادة الثلاثاء الماضي لإجراء الغسيل الكلوي في المستشفى، لكن تم اكتشاف ارتفاع في درجة حرارته، فأحيل إلى مستشفى حميات العباسية.

وأشار إلى أنه تم احتجازه بالعناية المركزة في المستشفى وإجراء اختبار كورونا له.. "للأسف الشديد تدهورت حالته تدريجيا ووافته المنية ظهر اليوم".

وكانت نقابة الصحفيين قد أعلنت عن وفاة أول صحفي من أعضائها، وهو محمود رياض في 24 أبريل الماضي بعد أسبوعين من إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ودعت النقابة أعضاءها إلى اتخاذ الحيطة وعدم التهاون فى الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامتهم.

اقرأ أيضًا..كارثة.. إدارة العزل بالفنادق تقلص فترة الحجر من 14 يوم إلى أسبوع "عشان السياحة تفتح"

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، الاثنين، تسجيل 535 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا "كوفيد-19"، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 12764 إصابة، كما تم إعلان 15 حالة وفاة جديدة ليصبح عدد الوفيات في مصر بسبب كورونا 645.
تابع موقع تحيا مصر علي