عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كارثة.. إدارة العزل بالفنادق تقلص فترة الحجر من 14 يوم إلى أسبوع "عشان السياحة تفتح"

تحيا مصر

أكدت إدارة الحجر الصحي التابعة لوزارة الصحة ، بمطار القاهرة تعديل مده الحجر الصحي للعائدين من الخارج من 14 إلى7 أيام شرط إجراء تحليل للحالة إذا جاءت سلبية يقوم بإستكمال مدة الـ 14 يوم بمنزلة وفى حالة ثبوت إيجابية الحالة وظهور أعراض عليه يتم على الفور التعامل مع الحالة وعزلها بالمستشفيات للحصول علي العلاج اللازم.

الأمر لم يكن مجرد قرار محل دراسة، بل تم تطبيقه في نفس اليوم الثلاثاء للتو بجميع فنادق العزل.. وهذا ما أكده الدكتور زياد بهاء الدين، وكيف تعامل الفندق مع صديقه العائد من لندن إلى القاهرة، قائلا: تنفيذًا للتعليمات الصحية نزل صديقي مع المجموعة المرافقة له في أحد الفنادق بمرسي علم، ودفع ثمن الإقامة أسبوعين كما قام بالتوقيع على إقرار بعدم مغادرة الفندق لمدة الأسبوعين.. واليوم، وبعد مرور أسبوع واحد، تلقي اتصالا هاتفيًا من إدارة الفندق بان يعد أمتعته لمغادرة الغرفة مساء اليوم ويستقل الأتوبيس المعد لنقل المجموعة إلى القاهرة".

اقرأ أيضا: كمين بالمحلة يستوقف مدير مستشفى الصدر ويرغمه على دفع غرامة كسر الحظر (تفاصيل)

وتابع "بهاء الدين": لما اعترض بان أسبوعًا واحدًا قد انقضي، قيل له "ولا يهمك، سوف نرد لك الأسبوع الذي دفعته دون إقامة، ثم ما وجه اعتراضك؟ الا تحب ان تقضي العيد مع اهلك؟.. لكنه حاول أن يشرح لهم أنه ليس معترضا على رد الفلوس ولا على رؤية أهله، ولكنه معترض على قرار تقصير العزل الصحي من ١٤ يوم الى أسبوع واحد".

فيما أرجع الكثير من المتابعين أن الأمر يتعلق بقرار عودة السياحة تدريجيا، ومحاولة تقليص فترات الحجر الصحي لتوفير غرف بالفنادق، لاستقبال السياحي.



تابع موقع تحيا مصر علي