عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منظمة الصحة العالمية تحذر الشباب من منتجات التدخين والسجائر الإلكترونية: لا شيء منها آمن (فيديو)

تحيا مصر

منظمة الصحة العالمية: النيكوتين يدفع إلى الإدمان.. والتبغ يؤدي إلى الوفاة
"المنظري" لشباب الشرق الأوسط: انتم مستهدفون منذ سنوات طويلة من منتجات التبغ التقليدية واليوم هدف للسجائر الإلكترونية
منظمة الصحة العالمية: كل 4 ثواني يتسبب التبغ في إزهاق روح
الصحة العالمية: شركات التبغ تنفق أكثر من 8 مليارات دولار سنويًا على الإعلان والتسويق لاصطياد مستهلكين جدد


قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط، في اليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ، أن لديه كلمتين للشباب في كل أنحاء إقليمنا "أرفعوا أصواتكم"، موضحًا أننا مستهدفون منذ سنوات طويلة من منتجات التبغ التقليدية واليوم هدف رئيسي لمنتجات نيكوتين جديدة مثل السجائر الإلكترونية وللشركات التي تقف ورائها.

وأضاف المنظري في فيديو له وعدد من الشباب للحديث عن أضرار التبغ والتدخين، أن هذه المنتجات تتسبب في أضرار صحية جسمية، موجهًا حديثه للشباب: "أنتم مستقبل هذا الإقليم ونريد منكم أن تحافظوا على صحتكم وعافيتكم وأن تقيموا أساسا متينًا من أجل الأجيال القادمة".



ولفت إلى أن في كل 4 ثواني يتسبب التبغ في إزهاق روح، وأيا كان شكل أو نوع منتجات التدخين أو السجائر الإلكترونية التي تستخدمونها لا شيء منها آمن، فالنيكوتين يدفع إلى الإدمان والتبغ يؤدي إلى الوفاة، وهذه المنتجات جميعها ضارة جدًا بصحتكم، خصوصا في أثناء جائحة كوفيد 19 الحالية.

ونصح المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط، الشباب قائلا: "لا تدعو صناع التبغ أو الأخرين يقنعونكم بغير ذلك لأن حياتكم ثمينة عندكم وعندنا كذلك فأحموها وحافظوا على سلامتكم دائمَا.

اقرأ أيضًا.. في اليوم العالمي لمكافتحه.. منظمة الصحة العالمية: منتجات التبغ تقتل أكثر من 8 ملايين سنويًا (فيديو)

وقالت منظمة الصحة العالمية، أن شركات التبغ تنفق أكثر من 8 مليارات دولار سنويًا على الإعلان والتسويق، وتسعى دوائر الصناعة إلى اصطياد مستهلكين جدد لاستمرار تجارتها التي تبلغ مليارات الدولارات.

وأضافت المنظمة أن شركات التبغ تريد ايهامك بأن تجعل الأمر مقبولًا اجتماعيًا، وهذا جزء من جيلها لاستهداف جديد من المستهلكين، وإن الدوائر الصناعية توهمك بذلك بجعل السيجارة الإلكترونية تبدو مناسبة، ولكن السيجارة الالكترونية تزيد احتمال تحولك للتدخين بخمسة أضعاف.

وتحتفل منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، 31 مايو من كل عام، بـ اليوم العالمي لمكافحة التبغ، أو "اليوم العالمي بدون تدخين" وأهمية تسليط الضوء نحو الآثار السلبية والضارة للتبغ والتدخين وآثاره السيئة على الصحة العامة وتذكير الشعوب بالمخاطر التي يسببها التدخين سواء على حياة الأفراد أو على النواحي الاقتصادية للأسر والمجتمعات.


تابع موقع تحيا مصر علي