عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اختفاء أدوية بروتكول فيروس كورونا بسبب الشراهة..وزيادة تفاقم الأزمة بسبب المواطن

ارشيفية
ارشيفية

توافد المواطنون على جميع الصيدليات لشراء الأدوية تدخل ضمن البروتوكول العلاجي للمصابين بفيروس كورونا، وذلك منذ إعلان وزارة الصحة لأسماء الأدوية، في محاولة منهم للتحصن بتلك الأدوية في ظل الأزمة الراهنة التي أخذت تتفاقم، إلا أن تلك السلوكيات الخاطئة كانت من شأنها إختلاق مشكلة جديدة.

في ظل انتشار فيروس كورونا، وزيادة أعداد المصابين ظهرت حالة من الخوف والتوجس من هذا المرض القاتل، الأمر الذي أدى إلى تكالب الشعب المصري على شراء تلك الأدوية المذكورة من قبل الوزارة، سواء مصاب بالفيروس أو غير ذلك.

بدا الخوف ظاهرًا على عدد كبير من المواطنين الذين فضلوا شراء الأدوية دون الحاجة إليها تحسبًا لإصابتهم من فيروس كورونا الذي لا يسلم منه إلا القليل، ولكن دون التفكير في الأزمة التي ستترتب على سحب الأدوية من السوق.

اتخذ المواطن سياسة الشراء بشراهة عند حدوث أي من الأزمات، الأمر الذي من شأنه زيادة الأزمة وتتضرر الكثير بسبب شراهة المواطن والتفكير في ذاته بطريقة غير مبررة.

اقرأ أيضًا..تحيا مصر ينشر بروتوكول علاج كورونا الذى تستخدمه وزارة الصحة فى علاج المرضى

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أطلقت بروتوكول علاج فيروس كورونا الذي تستخدمه مستشفيات العزل الصحي ليتم تطبيقه على المواطنين منزليًا، لزيادة أعداد الإصابات الموجودة بجميع المستشفيات.
تابع موقع تحيا مصر علي