عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالحميد كمال يتساءل عن شفافية الأرقام المعلنة حول كورونا ويحذر من اتهام الشعب بعدم الوعي

تحيا مصر

أعلن النائب عبد الحميد كمال تقدمه ببيان عاجل وطلب إحاطة إلى وزيرة الصحة والإدارة المحلية حول غياب المعلومات بالاصابة بكورونا بالمحافظات.

وأضاف النائب، في طلبه الذي تقدم به اليوم الثلاثاء، أنه استنادًا إلى حكم المادة 134 من الدستور والمادة 215 من اللائحة الداخلية للمجلس برجاء القاء بيان عاجل في شأن غياب المعلومات واتهام المواطنين بعدم الوعي بالمحافظات نظرا لغياب الأرقام والمعلومات الرسمية المعلنة عن الإصابات بفيروس كورونا بالمحافظات.

وتابع النائب " عدم إعلان حجم الاصابات في كل محافظة على حدي لايضاح الاصابات " الايجابي – السلبي – التعافي والوفاة " لمعرفة المواطنين بالمحليات " المحافظات – المدن – المراكز – الاحياء والقري " حجم التحديات الحالية والمستقبلية وأهمية الدفاع عن الصحة العامة وسلامة المواطن والوطن والقيام بدورهم الواعي.

وتابع النائب " أن إتهام الشعب المصري " بعدم الوعي " هو اتهام باطل وخطير ويهدف إلى الاحباط وتشبث الهمم القوية للشعب المصري العظيم وضربة في الجبهة الداخلية في ظل جائحة كورونا التى تواجه العالم ومصر في القلب.
وأضاف النائب " من هنا فان الشفافية والايضاح وحرية تداول المعلومات وعرضه على مجلس النواب هو حق دستوري وقانوني من أجل المصلحة العامة وحق اصيل لابناء الشعب المصري.

واختتم النائب " أهيب بسيادتكم ضرورة استدعاء كل من وزير الإدارة المحلية ووزيرة الصحة وإحالة الموضوع للجنة الإدارة المحلية لأهمية الموضوع.
تابع موقع تحيا مصر علي