عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالهادي القصبي: العمل من المنزل أمر فرضته الجائحة وليس مبررا للتراخي

تحيا مصر

صرح رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب عبد الهادي القصبي إن مشروعات الموازنات المقدمة إلى مجلس النواب، للعام المالي الجديد 2020 - 2021، وخاصة ما يتعلق بالمجالس القومية "لابد أن تعكس أهدافا وخططا واضحة تعبر عن توجهات تلك المجالس".

ورد ذلك أثناء مناقشة اللجنة اليوم الأربعاء مشروع موازنة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية للعام المالي الجديد.

واستطرد القصبي: هذا الأمر ضروري حتى نتمكن من قياس الأهداف في ضوء التكلفة، وقد سبق أن رفضت اللجنة مشروع موازنة أحد المجالس (المجلس القومي للسكان) لأنها لا تعكس الأهداف المنوطة به، متابعا: هناك مجالس تؤدي دورها كما يجب.

وقال رئيس لجنة التضامن: المجتمع الذي لا يهتم بالبحث العلمي "مجتمع فاشل"، ولابد من دعم البحث في كل مجال، والدولة تنظر بعين الاطمئنان إلى العلماء.

وبخصوص ثقافة العمل عن بعد في ظل التصدي لجائحة كورونا، تابع القصبي: العمل من المنزل أمر فرضته الجائحة، لكن لا مجال للتراخي، فنحن بحاجة إلى العمل الجاد، وخاصة من المجلس القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، لنعرف حجم آثار أزمة كورونا، على المجتمع وعلى الاقتصاد، وبالتالي إعداد الخطط والدراسات اللازمة للتعامل مع تلك الآثار.

وأختتم النائب: القيادة السياسية أصدرت توجيهات واضحة بالحفاظ على الدولة مهما كلف الأمر من أعباء، ولا شك أن حجم الإنفاق يزداد في الأزمات.
تابع موقع تحيا مصر علي