عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وسط إجراءات وقائية مكثفة.. البرلمان يتحدى فيروس كورونا رغم إصابة ٨ من أعضاءه.. عقد الجلسات العامة يومي الأحد والاثنين.. جدول أعمال مزدحم.. وجهود جبارة للأمانة العامة

تحيا مصر

تحدى مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، بفيروس كورونا، الذي أصاب ٨ نواب من البرلمان حتى الآن، ويعقد جلساته العامة غدا وبعد غد، وسط إجراءات احترازية مشددة.

وتابع الأمين العام لمجلس النواب، المستشار محمود فوزي، كافة الاستعدادات اللازمة لانعقاد الجلسات بما يحافظ على صحة الجميع ومنع انتشار العدوى.

ويقوم المجلس بتوفير الكمامات لجميع المترددين، وتوفير المطهرات اللازمة في كافة القاعات والطرقات.

وشددت الأمانة العامة للبرلمان، على تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، والتأكد من المسافات الآمنة في القاعات المقرر عقد اجتماعات اللجان النوعية بها.

كما تم تجهيز جميع القاعات الكبيرة دون القاعات الصغيرة، والتي ستشهد عدداً من الاجتماعات.

ومن المقرر أن يناقش البرلمان في جلستيه ١٤ مشروع بقانون، منها ٦ تشريعات سيتم فيها التصويت النهائي، بالإضافة إلى ٦ اتفاقيات دولية.

وأعلن مجلس النواب، خلال الفترة الماضية إصابة عددا من نوابه، آخرهم النائب حسين عشماوي، في حين أن أول حالات الإصابة كانت النائبة شيرين فراج والتي تماثلت للشفاء.

وتحرص الأمانة العامة لمجلس النواب، بقيادة المستشار محمود فوزي، على متابعة حالات النواب أولا بأول، بداية من إجراء المسحة وصولا إلى مرحلة الحجر الصحي في حال ثبوت إيجابية المسحة الطبية.

وأهاب مجلس النواب، بكافة الأعضاء ضرورة الالتزام بكافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة لمحاصرة انتشار فيروس كورونا.

كما وجه المجلس جميع الأعضاء بأهمية المتابعة مع دوائرهم والتوصية باتباع كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة العدوى.

تابع موقع تحيا مصر علي