عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقل النواب.. عين على الموازنة العامة وعين على كورونا.. عبدالواحد يؤكد تكثيف الجهود لمناقشة الموازنة الجديدة.. والكوراني يشير إلى متابعات لا تتوقف لمستجدات الوباء العالمي

تحيا مصر

أكد نواب لجنة النقل في البرلمان على أهمية الفترة المقبلة فيما يخص أولوياتهم تحت القبة، حيث أوضحوا في تصريحات خاصة أن الموازنة العامة وبنودها تشغل حيز كبير من تفكيرهم، بخلاف متابعات لا تتوقف لمستجدات فيروس كورونا.

قال رئيس لجنة النقل في البرلمان هشام عبدالواحد، على أن اللجنة لديها أجندة أعمال مزدحمة خلال الفترة المقبلة، وأنها تقف صفا واحدا مع باقي لجان وهيئات المجلس، التي تكثف أعمالها حاليا، سواء للإنتهاء من ملف الموازنة، أو مواجهة أية تحديات متعلقة بفيروس كورونا.

وأوضح عبدالواحد في تصريحات خاصة: سوف نعقد اجتماعين بداية الأسبوع الجاري في حضور عدد من أعضاء اللجنة، وذلك لطرح قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بربط الموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية عن العام المالي 2020/2021، فيما يخص: الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البرى، والهيئة القومية لسكك حديد مصر، والهيئة القومية للأنفاق، وجهاز تنظيم النقل بالقاهرة الكبرى.

واستطرد: كما أنه يشغلنا أن نواصل بعدها مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بربط الموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية عن العام المالي 2020/2021، فيما يخص: الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل، وديوان عام وزارة النقل، والمعهد القومي للنقل، ومديريات الطرق بالمحافظات.

فيما أكد النائب محمد الكورانى، عضو لجنة النقل بمجلس النواب، على أن اعضاء اللجنة يتابعون باستمرار كافة المستجدات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا، والإجراءات المطلوب اتخاذها بلا توقف للتطهير والتعقيم، خاصة لو كانت من البؤر التي يتردد عليها المواطنون بكثافة خلال تعاملاتهم اليومية.

وأوضح الكوراني في تصريحات خاصة، على أن هناك مجهود لايتوقف تبذله وزارات النقل والصحة والفرق المتخصصة، بهدف التأكد من حسن سير العمل بالشكل الوقائي السليم، في مواقف السيارات وأماكن تجمع وسائل النقل والمواصلات.

وأشار إلى أن التزام المواطنين بالدور المطلوب منهم للتباعد وعدم التكدس واستخدام الكمامات أمر ضروري ومطلوب، خاصة فى ظل خطة التعايش مع الفيروس العالمي، مبديا ارتياحه لمعدلات الأداء التي تتخذها وزارة النقل تحت قيادة المهندس كامل الوزير.
تابع موقع تحيا مصر علي