عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برقية تأييد من البرلمان للسيسي بعد إعلان القاهرة لحل الأزمة الليبية

تحيا مصر

وافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الأحد، على إرسال برقية تأييد إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن إعلان القاهرة الذي أصدره الرئيس أمس الأول، لوقف إطلاق النار في ليبيا وبدء العملية السياسية.

وقال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، إن إن مصر لن تسمح بتهديد حدودها، ولن تقف مكتوفة الأيدي للدفاع عن مصالحها ومصالح أشقائها من الشعب الليبي "التي تربنطا به علاقة جوار و روابط تاريخية واجتماعية ممتدة"، موضحاً أن ليبيا تشكل عمق الأمن القومي المصري، وبالتالي فمصلحة مصر من مصالح الشعب الليبي، وانطلاقاً من ذلك فإن دعوة مصر للشعب الليبي ليكون موحداً خلف جيشه الوطني، وأن يعمل على ضحط الجماعات الإرهابية والمرتزقة التي تتواجد على الأراضي الليبية.

وأضاف رئيس مجلس النواب، (مهاجماً على ما يبدو الرئيس التركي رجب طيب أردوغان) قائلا أن من يسعي لإحياء أحلام الماضي التوسعية فعليه أن ينسي ذلك تماماً، فالروابط المصرية الليبية الجغرافية والتاريخية ممتدة ولن تسمح مصر على الإطلاق أن تكون ليبيا في أيدي الإرهابيين، وأن يحاول البعض أن يحيي أحلام سابقة أصبحت في مزبلة التاريخ.

وتابع "عبد العال" إن مصر دولة قوية بشعبها وجيشها، وهذا الجيش من أقوى الجيوش في العالم، ولديه عقيدة ثابتة بالدفاع عن الأراضي المصرية بعمقها الاستراتيجي، وهذا ما يمنحه لنا القانون الدولي، وقال: "أي تهديد سيكون الرد قاسياً ورادعاً ومؤلماً وليعلم هؤلاء بذلك.. فمصر بجيشها لا تعتدي على أحد ولا تطمع في أراضي أو ثروات أحد لكنها تدفاع عن أمنها القومي أينما وجد هذا الأمن".

وأكد رئيس مجلس النواب أن ثروات الشعب الليبي حق للشعب الليبي، مشيراً إلى أن القيادة المصرية تحظي بالدعم الشعبي والدعم الدولي، مستشهداً على ذلك بالقول إنه فور إعلان المبادرة (إعلان القاهرة) بحضور 22 سفيراً أجنبياً، أعلنت كل عواصم الدول الكبري تأييد هذه المبادرة، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على قوة مصر على المستوى الإقليمي والدولي.
تابع موقع تحيا مصر علي