عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دعوى بوقف جميع قنوات المهرجانات الشعبية على "اليوتيوب"

تحيا مصر

أصدرت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الادارى بمجلس الدولة، قرار بإحالة دعوى، ضد وزير الإعلام ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لوقف جميع القنوات عبر موقع اليوتيوب التي يُبث عليها أغاني المهرجانات الشعبة، لهيئة مفوضو الدولة لاعداد تقرير بالراي القانوني فيها.

وأشارت الدعوى، إلى أن نقيب الموسيقيين أصدر بيانًا جاء فيه، إنه في إطار الجدل المجتمعي الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغاني المهرجانات، والتي هي نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية في كثيرٍ منها، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ"مستمعى الغريزة".

وأصبح مؤدى المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي، وقد أغرت حالة التردي هذه بعض نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف.

اقرأ أيضًا..عمر جابر عن حسن شاكوش: الناس فهمت الموضوع غلط وأنا مش بتهمه بالقتل

فيما أكد نقيب المهن الموسيقية، أن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط، ولكن أيضًا هناك شروط عامة يتوجب أن تتوافر في طالب العضوية أو التصريح، حيث تضمن الإلتزام التام بالقيم العليا للمجتمع، واختيار الكلمات التي تتناسب معه.
تابع موقع تحيا مصر علي