عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة مكافحة كورونا: سلالتان لـ "كورونا" في مصر ولا أحد يعرف أي سلالة مصاب بها

تحيا مصر

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس "كورونا" بوزارة الصحة، إن هناك سلالتين من الفيروس في مصر، تم تحديدهما عن طريق الاختبارات التي تُجرى للمرضى للتأكد من إصابتهم بالعدوى، مؤكدة: "لدينا في مصر سلالتان من الفيروس بشكل رسمي. ويختلف مصابو السلالة الأولى عن مصابي السلالة الثانية في طريقة ظهور الأعراض والمضاعفات وشدة الفيروس ومدى تأثيره على الإنسان".

وأضافت الدكتور جيهان السعال، أنه لا أحد يستطيع تحديد الإصابة بأي من السلالتين سوى بأخذ العينة من المريض وتحليلها ومعرفة مصدرها وكافة تفاصيلها، ومشاهدة النتائج على المريض، وهناك حالات بين خفيفة إلى شديدة حسب نوع الفيروس.


اقرأ أيضا: تعرف على شروط التأمين الصحي لعلاج مصابي كورونا (مُستند)


وقالت "العسال" في تصريحات صحفية لها، إنه من المقرر بدء التجارب على عقار "ريمديسيفير" خلال الأيام القليلة المقبلة عقب وصول الدفعة الأولى من الدواء، موضحة أن أكثر ما يقلقهم استمرار الزيادة في عدد المصابين خلال الأيام المقبلة، معتبرة أن الحل الوحيد في الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.

وأكدت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن أعداد الإصابات لم تنخفض حتى الآن وهذا مبعث قلق، وننتظر أن تنخفض الأعداد قريبا، وهذا مرتبط بالتزام المواطنين بالتحذيرات واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

تابع موقع تحيا مصر علي