عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فايقة فهيم تتساءل عن الخطط الحكومية لحماية دور المسنين من فيروس كورونا

تحيا مصر

أعلنت فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، عن تقدمها بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي حول خطة الوزارة لحماية دور رعاية المسنين من خطر فيروس "كورونا" المستجد، بعد أن ضرب أحد دور رعاية في المقطم.

وقالت "فهيم"، في طلبها اليوم السبت، أن واقعة إصابة عدد من كبار السن داخل دار مسنين، يدق ناقوس الخطر، ويدفعنا للتحرك العاجل لحماية دور المسنين في المحافظات من خلال خطة واضحة، لاسيما أن تقارير منظمة الصحة العالمية والأبحاث الطبية العلمية تشير إلى أن كبار السن هم الأكثر عُرضة للإصابة بالفيروس، نتيجة نقص المناعة ومنهم أصحاب أمراض مزمنة.

وطالبت "فهيم" بسرعة تحرك عاجل من وزارة التضامن الاجتماعي وتكثيف الجهود والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية دور المسنين في مختلف المحافظات، من إجراء عمليات تطهير وتعقيم بصفة دورية، وإصدار قرارات بمنع الاختلاط مؤقتًا، ووقف الزيارات، حفاظًا على صحتهم من العدوى.

كما أكدت أهمية عقد دورات توعوية لهم، تتضمن حزمة من النصائح والإرشادات، وكيفية تجنب الإصابة بالفيروس، فضلًا عن توفير طبيب مقيم داخل دور رعاية المسنين، للتعامل مع أي حالات طارئة وتوفير الرعاية لها.
تابع موقع تحيا مصر علي