عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصري الديمقراطي: كل الخيارات مطروحة أمام الحزب والقرار النهائي عقب صدور قوانين الانتخابات

تحيا مصر

قال الدكتور فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، قال إن كل الخيارات الإنتخابية سواء بالمشاركة أو المقاطعة للإنتخابات مطروحة أمام الحزب وعقب إقرار قوانين الإنتخابات بشكل رسمي ودراسة الخريطة السياسية سيجتمع الحزب ويقرر موقفه من الإنتخابات.

زهران قال في تصريحات خاصة لتحيا مصرإنه في حِل من إعلان قرار مقاطعة الإنتخابات الأن لأنه لا يتخذ القرار منفردًا ولكن هناك الهيئة العليا للحزب التى ستجتمع وتتخذ القرار الذي تراه مناسبًا للحزب، مضيفًا أن الحزب ينتظر الجلسة العامة لمعرفة هل سيستمع البرلمان لكل المقترحات الأخري لمشاريع قوانين الانتخابات أم لا وهل سيعطى فرصة للإستماع لوجهات النظر الأخري أم لا.

رئيس الحزب المصري الديمقراطى قال إن حزبه كان قد تقدم بمقترح بإجراء الانتخابات بنظام الثلث للقائمة المغلقة والثلثين للقائمة النسبية مضيفًا أن لجنة الشئون التشريعية والدستورية لم تناقش المقترح ولا يعرف إذا ما كان سيتم مناقشة كل المقترحات في الجلسة العامة أم لا.

اقرأ أيضًا..نبيل بولس: العمال حصلوا على اهتمام بالغ من الرئيس عبدالفتاح السيسي

زهران طالب مجلس النواب بضرورة الإستماع لكل مقترحات القوانين والتنسيق بينها للخروج بالصورة الأفضل للقانون مضيفًا أن مقترح القانون الخاص بهم والذي تقدموا به بالتعاون مع عدد من القوي السياسية يضمن وجود تمثيل حقيقى لجميع طوائف الشعب تحت قبة البرلمان ويحقق الاستحقاقات الدستورية التى أقرها الدستور.
تابع موقع تحيا مصر علي