عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد زعم إصابته بكورونا .. نكشف حقيقة فيديو الشخص الذي يُقبّل المواطنين في صيدلية شهيرة بطنطا

تحيا مصر

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لشخص يبدو ف حالة خلل نفسي، يقوم بأفعال غريبة داخل أحد الصيدليات الشهيرة بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، تُدعى صدليات العياري. 

ونشرت إدارة الصيدلية مقطع الفيديو الذي التقطته كاميرات المُراقبة، لتوعية صيدليات المنطقة من هذا الشخص، الذي تواجد بالصيدلية وفجأة يظهر وهو يمسح لعابه على الزجاج. 

وحذر المواطنبن بعد تداول مقطع الفيديو من كون الشخص مُصاب بفيروس كورونا، إذ يقوم بتقبيل المارّة وزبائن الصيدلية، وسط رهبة من المواطنين وخوفهم من كونه يحمل الفيروس، وينشره بينهم. 

وبعد تداول الفيديو على أنه شخص مُصاب بفيروس كورونا، تبيّن بعد ذلك أنه شخص عادي كان حاضرا في عزاء والد الدكتور محمد العياري، وأنه شخص مُصاب بخلل عقلي -مختل عقليا- ولا يعمل بالصيدلية وغير مُصاب بفيروس كورونا. 


وفي وقتِ سابق، كشفت بيانات منظمة الصحة العالمية عن ترتيب محافظات الجمهورية من حيث أعلى إصابات بفيروس كورونا، والذي تضمن طنطا بالغربية، وجاء ترتيب المحافظات الخمسة الأولي كالتالي القاهرة ثم الجيزة ثم الإسكندرية ثم القليوبية ثم المنوفية ثم دمياط، وفى المركز السادس الأقصر وفى السابع بنى سويف وفى الثامن الغربية وفى التاسع أسوان وفى العاشر قنا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان أمس السبت، تسجيل 1677 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 62 حالة جديدة.


تابع موقع تحيا مصر علي