عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالعال عن تعذيب المصريين في ليبيا: سيكون لنا رد وقرار وشيك

تحيا مصر

نفاعل رئيس البرلمان علي عبدالعال مع إدانات نواب البرلمان للأحداث المتشارعة في الأراضي الليبية، ليرد مصرحا: الرد المصري سيكون في هيئة قرار، انتظروه.

حيث طالب النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، باتخاذ موقف قوى ورادع ضد الانتهاكات التى تمارس ضد العمالة المصرية فى ليبيا من جانب حكومة الوفاق.

وطالب من الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن يصدر المجلس بيانا قويا للرد على واقعة تعذيب بعض العمال المصريين فى ليبيا، وعقب "عبد العال"، قائلا :"أصبر أصبر، كل شىء سيتم ولكن بحساب".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الآن، لمناقشة مشروع قانون مجلس الشيوخ، حيث قال النائب علاء عابد: "المصريين فى لبيبا خط أحمر، وواضح جدا أن إعلان القاهرة برئاسة الزعيم الرئيس عبد الفتاح السيسى ومشاركة المشير خليفة حفتر، والمستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى، أنه له تأثير على الجانب التركى، وكلنا نعرف ما فعله الأتراك فى الأرمن من انتهاكات وقتل".

وتابع علاء عابد، قائلا: "لابد من موقف قوى ورادع بشأن واقعة تعذيب العمالة المصرية التى خرجت للبحث عن قوتها، أين المجتمع الدولى مما يحدث مع العمالة المصرية، وأعلم أن الدولة المصرية لن تسكت، لكن لازم بيان قوى من المجلس للرد على هذه الانتهاكات".

كما رد عبدالعال على مطالبة مماثلة من النائبة هالة أبو السعد، قائلا: الرد سيكون بقرار، انتظروه.
تابع موقع تحيا مصر علي