عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نظرا لأهميته .. كيف وجّه مدبولي بضرورة إعادة استغلال مجمع التحرير (تفاصيل)

تحيا مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع عبر تقنية الفيديوكونفرانس، مع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، بحضور أيمن سليمان الرئيس التنفيذي للصندوق، والمستشار محمد أبا زيد، مستشار وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعضو مجلس إدارة الصندوق، وذلك لمتابعة آخر تطورات المتعلقة بأعمال صندوق مصر السيادى.

ووقت بدء الاجتماع، عرضت وزيرة التخطيط تقريرا حول موقف مشروعات صندوق مصر السيادى، مشيرة إلى الموقف الخاص بمشروع شركة المخازن الاستراتيجية للمنتجات والأجهزة الطبية، حيث أوضحت الهيكل المقترح لملكية الشركة بالشراكة مع الهيئة المصرية للشراء الموحد، والتكلفة المقترحة للمشروع والهيكل التمويلي له، والتنسيق مع أحد البنوك الذى سيتولى التمويل.

وكلف رئيس الوزراء فى هذا الصدد بسرعة البدء فى تنفيذ المشروع، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، شدد على أهمية البدء بأقصى سرعة فى تنفيذ هذا المشروع.

اقرأ أيضا: عاجل | بدء اجتماع وزراء ري مصر والسودان وإثيوبيا للاتفاق النهائي

وخلال الاجتماع نوه رئيس الوزراء لبعض العروض المقدمة للصندوق، بشأن إعادة استغلال مجمع التحرير من جانب بعض المستثمرين، ووجه رئيس الوزراء بسرعة دراسة هذه العروض الفنية والمالية.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة مناقشة المستثمرين المتقدمين بعروضهم أو غيرهم، تمهيدا للوصول إلى أفضل عرض، مؤكدا ضرورة الاستغلال الأمثل لهذا المبنى، الذي يقع في قلب ميدان التحرير والذي صار أيقونة فريدة بعد تطويره.


تابع موقع تحيا مصر علي