عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شركة دواء أمريكية: نتجه لعلاج كورونا ببلازما دم الأبقار "تأثيرها أقوى على الفيروس"

تحيا مصر

أعلنت واحدة من شركات العلاج الحيوي الشهيرة في أمريكا، عن استخدام بلازما دم الأبقار بدلا من بلازما دم الإنسان، أو أي علاجات أخرى، لما لها من تأثير أقوى لقتل الفيروس. 

ونشرت وكالة CNN الأمريكية، تقريرا مفصلا حول تصريحات إيدي سوليفان، المدير التنفيذي للشركة SAB الأمريكية، والتي تضمنت أن الأبقار تقوم بإنتاج أجسام مضادة تقتل فيروس كورونا المستجد في المختبر، مؤكدا اتجاة الشركة إلى بدء تجارب على البشر لأجل اختبار علاج مستخلص من دم الأبقار، في مسعى إلى مداواة مرضى فيروس كورونا المستجد الأزمة الصحية الأكبر في العالم.

وحسب CNN فإن SAB الشركة المختصة في العلاج الحيوي ويوجد مقرها في ولاية ساوث داكوتا، تجرب علاجا عن طريق الأجسام المضادة بالاعتماد على بلازما مستخلصة من دم البقر. 

وأشار تقرير الصحيفة الأمريكية إلى أن بلازما الأبقار هذه لم يجر استخلاصها من بقر عادي، بل من أبقار خضعت للهندسة الوراثية حتى يصبح لديها جهاز مناعي قريب من نظيره لدى الإنسان، وتقوم هذه الأبقار بإنتاج أجسام مضادة لمكافحة فيروس كورونا في جسم الإنسان، وفي حال ثبتت نجاعتها، سيتم تحويلها إلى دواء ضد العدوى.

وأكد المدير التنفيذي للشركة، أنهم متحمسون لبدء التجارب السريرية والمرور إلى الإجراءات التنظيمية لأجل المصادقة على الدواء، ولم تشر الشركة إلى عدد الأشخاص الذين سيشاركون في هذه التجارب الطبية، وكم ستستغرق هذه الاختبارات، يذكر إنه لا يوجد في الوقت الحالي أي دواء خاص بعلاج كورونا، لكن الأطباء يلجؤون إلى أدوية موجهة لاضطرابات صحية أخرى مثل “هيدروسكي كلوروكين” المستخدم في علاج الملاريا.

اقرأ أيضا: ضخ 2 مليون علبة فيتامين سي في الأسواق .. و"صناعة الدواء" توضح الأسباب

ويواجه العالم في الآونة الأخيرة تغيير في بروتكولات العلاج الداعمة لمصابي فيروس كورونا المستجد، وآخرها هيدروكسي كلوركين والذي حظرته منظمة الصحة العالمية، وأعدات استخدامه مرة آخرى، قبل أن تقوم منظمة الدواء والغذاء الأمريكية بوقف ترخيصه كدواء داعم لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة.



تابع موقع تحيا مصر علي