عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. الأطباء تخصص صندوق تبرعات لصالح الشهداء والمصابين منهم بفيروس كورونا "تفاصيل"

تحيا مصر

قال الدكتور ابراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة الأطباء، أن هناك الكثير من الأطباء سواء داخل أو خارج مجلس النقابة العامة للأطباء طالبوا بعمل صندوق خاص لتلقى تبرعات الأطباء لحساب صندوق يخصص الشهداء والمصابين بالفيروس اللعين كوفيد 19، موضحًا أنه سوف يتم الإعلان عن كل التفاصيل فى كيفية التعامل والصرف والمستحقين منهم بمنتهى الشفافية.

وأضاف الزيات في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": لازلنا فى النقابة العامة للأطباء نحاول بكل الطرق حماية الأطباء في عملهم وإلزام وزارة الصحة بتوفير المستلزمات الطبية الوقائية وعزل المخالطين وعمل تحاليل لزمايلنا المخالطين، وكذلك سعينا لإضافة الإصابة بالكورونا اعتبارها إصابة عمل وتم فعلا احتسبها بقرار رسمى يوم 31 مايو الماضي".

وتابع الزيات: "ولازلنا نضغط لضم المصابين والشهداء من الفريق الطبى إلى قانون الشهيد لضمان حقوقهم المادية والمعنوية وإعانة أسرهم واتحاد المهن الطبية يصرف 20 الف ج لكل مصاب والشهيد 100 الف ج و50 الف ج من نقابة أطباء مصر و50 الف ج من اتحاد المهن الطبية.

واستكمل حديثه "اعلم أن ذلك قليل ولاكن هذا على قدر الاستطاعة حتى لا تؤثر على أموال المعاشات والمستحقات الأخرى وكان لابد لنا من الاستمرار في أخذ كل الطرق للمساعدة ولا ننتظر الرد الحكومة فقط".

اقرأ أيضًا.."الوطنية للصحافة" تتدخل لنقل مصاب بكورونا في الشركة القومية للتوزيع بعد فشل محاولاتها مع الصحة

وأشار عضو مجلس نقابة الأطباء إلى أن رقم الحساب الخاص لدعم صندوق الرعاية الاجتماعية سيكون داخل مصر فقط ببنك القاهرة، فرع عدلي، موضحًا أن رقم الحساب هو "00305010243190" .

وكان الدكتور ابراهيم الزيات، أعلن ان عدد الأطباء المتوفين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وصلوا إلى 74 طبيب متوفي حتى الآن ومازال يتم حصر اسماء المصابين بالمرض وهم قرابة 500 طبيب.

وكما أوضحت الدكتورة منى مينا عضو مجلس نقابة الأطباء السابقة أن مصابي فيروس كورونا من الأطباء يصل عددهم إلى حوالي 1500 طبيب مصاب وذلك لأن هناك أطباء في عزل منزلي ولم يقوموا بعمل مسحة لفيروس كورونا.
تابع موقع تحيا مصر علي