عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بناء على قرار السيسي.. "الصحة" تصرف علاج مجاني فوري لمصابي الأمراض المزمنة (تفاصيل)

تحيا مصر

بدأت وزارة الصحة والسكان اليوم السبت، استقبال حالات الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة من السكر والسمنة والضغط، لفحصهم وصرف علاج مجاني لهم لمدة 3 شهور دون انتظار العلاج على نفقة الدولة. 

في هذا الصدد، أكدت الدكتورة هناء سرور رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة والسكان أنه تم نشر عدد من العيادات المتنقلة وعدد أخر من المراكز الصحية لاستقبال اصحاب الأمراض المزمنة لتقديم الخدمة الصحية لهم والتي تشمل علاج السكر والضغط والسمنه ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى .

وأضافت "سرور" في تصريحات لها اليوم، أنه يعمل حاليا بكفاءة ما يقرب من 20 مركز بالقاهرة والجيزة لاستقبال أصحاب الأمراض المزمنة وتابعت : المبادرة بدأت العمل في 3 محافظات حاليا وهو القاهرة والجيزة والقليوبية وستعمل من غدا بالفيوم وقالت جميع المحافظات هتدخل في المبادرة تباعا لتقديم الخدمة لأصحاب الأمراض المزمنة .

وأضافت رئيس قطاع الرعاية الأساسية هناك نوعين من العلاج إما عن طريق نفقة الدولة وسيتم صرف العلاج لمدة 3 شهور دون التقيد بالقرار وصدوره مشيرة إلي أنه سيتم التعاقد مع المعامل الخاصة لإجراء التحاليل والفحوص علي ان تتحمل الوزارة التكلفة .

اقرأ أيضا: التعليم تنتهي من تسليم 2216 مدرسة مخصصة كمقار للجان الثانوية العامة

وأوضحت رئيس قطاع الرعاية الأساسية أن العيادات الخارجية بالمستشفيات تستقبل المواطنين من اصحاب الامراض المزمنة وتابعت تم رسم المسارات الآمنة لمنع التزاحم للحيلولة دون انتقال عدوى كورونا للبعض مشيرة الي أن اصحاب الامراض المزمنة مثل الاورام والكبد والكلي عليهم ان يتوجهوا للمستشفيات التخصصية .

تابع موقع تحيا مصر علي