عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عد تنازلي | قبل 19 ساعة على لجان الثانوية العامة.. "التعليم" تنشر نصائح للطلاب

تحيا مصر

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق امتحانات الثانوية العامة في المرحلة النهائية لإتمام الشهادة غدا، بعدما تم تأجيلها مرتين بسبب تفشي الوباء العالمي كورونا المستجد، وقررت وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي، خوض الامتحانات من 21 يونيو الجاري.

من خلال التقرير ننشر بعض النصائح المهمة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم اليوم السبت لتهدئة الطلاب: 

- على الطلاب تهدأة النفس جيداً عن طريق أخذ المشروبات المهدئة مثل الينسون واللبن الدافىء وغيرهم من المشروبات المفيدة ثم النوم جيداً قبل الامتحانات أو على الأقل الاستلقاء فترة طويلة على السرير دون التفكير في أي شىء وذلك لتصفية الذهن وإعداده لخوض الامتحانات بتركيز.

وفي صباح الغد أي مع مطلع شمس أول امتحان، يجب أن يتجهز كل طالب عن طريق ارتداء الكمامة الواقية وأخذ زجاجة كحول معه الامتحان ليطهر كل طالب يده ومحيطه كل فترة، وفي الوقت الذي يركز فيه الطالب في عقد امتحانه من الأفضل أن يتجنب ملامسة وجهه أبداً أو يضع أي من (عينه،أنفه،فمه) على أي سطح لأنها المناطق التي تلتقط العدوى بسرعة وسهولة.

اقرأ ايضا: بناء على قرار السيسي.. "الصحة" تصرف علاج مجاني فوري لمصابي الأمراض المزمنة (تفاصيل)

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أصدرت قرار بأنه إذا لم يرغب أي طالب في خوض الامتحانات نظراً للظروف الحالية فيمكنه التأجيل للعام المقبل على أن تحسب له أول مرة، أما من يُفضل الذهاب للامتحان فأهم شىء هو عدم التوتر تحت أي ظرف فالثانوية العامة ما هي إلا مرحلة انتقالية وليست نهاية العالم بل تفتح للجميع فرص جديدة وتفرض حسابات جديدة للجميع.

تابع موقع تحيا مصر علي