عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تزامنا مع كلمة السيسي .. "الدفاع والأمن القومى ببرلمان ليبيا" يمنح مصر شرعية حماية الليبيين

تحيا مصر

قال علي التكبالي عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب الليبي، إن المجتمع الدولى لا يريد أن يوقف المعتدين على الدولة الليبية، مُضيفا في تصريحات له اليوم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وضع النقاط على الحروف ، وأنهى التكهن بتدخل مصر من عدمه بعبارات محددة قوية من الرئيس السيسى، موضحا أن أمن مصر من أمن ليبيا وأنه لن يسمح بخرق هذا الخط الرفيع.

وأضاف، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب الليبي، أن الدولة المصرية لها الشرعية الكاملة دوليا ومحليا للتدخل وهى لديها القدرة على ذلك، موضحا أن الرئيس السيسى أكد على أن الجسم الشرعى المنتخب من الشعب والقبائل الليبية هو مجلس النواب الذى يمثل الشعب الليبى، مؤكدا أنه يحق لمصر الدفاع عن أمنها القومى ومنع إراقة دم الليبيين.

اقرا أيضا: السيسي للشعب الليبي: عمرنا ما كنا غُزاه.. وليس لنا مصلحة إلا أمنكم

جاء ذلك بالتزامن مع كلمة الرئيس السيسي خلال تفقده الوحدات المقاتلة للقوات الجوية بالمنطقة الغربية العسكرية صباح اليوم قائلا: "سعيد جدا أن ألتقى بكم النهاردة وأطمئن من خلالكم على الكفاءة والحالة الفنية والقتالية العالية للقوات المسلحة.. جزء كبير هنا من القوات المسلحة سواء من القوات الخاصة أو القوات الجوية موجود وجاهز لتنفيذ أي مهام، والحقيقة اللى أنا شوفته حتى الآن أمر عظيم جدا ويعكس قدراتنا".

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أكد أن أى تدخل مباشر من الدولة المصرية فى ليبيا، باتت تتوفر له الشرعية الدولية سواء فى اطار ميثاق الأمم المتحدة أو بناء على السلطة الشرعية الوحيدة وستكون أهدافه الأول حماية وتأمين الحدود الغربية من تهديدات المرتزقة وحقن دماء الشعب الليبي".

تابع موقع تحيا مصر علي