عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الوفد فى حضرة مستقبل وطن استعدادا للانتخابات القادمة

تحيا مصر

ضربة معلم.. مستقبل وطن يجذب ١١ حزبا لقائمته الانتخابية

منذ اللحظة التي قررت فيها قيادات حزب مستقبل وط نتشكيل تحالف انتخابي موحد لخوض المعركة الانتخابية القادمة علي مقاعد مجلسي النواب الشيوخ، كان القرار بتجميع القوي الحزبية منتهي الحكمة.


ولا يخفي علي أحد أن حزب مستقبل وطن يستحوذ على  حصة الأسد تحت قبة مجلس النواب حاليا، وهو راس الحربة السياسية والتشريعية الاقوي، لذا كان من المنطقي أن يرتب أوراقه ويدعوا باقي الأحزاب الفاعلة في الشارع المصري للاشتراك معه في قائمة موحدة ، وهي الجلسات التي استمرت علي مدار الثلاثة أيام الماضية وستستمر خلال الأيام القليلة المقبلة للاتفاق علي رؤية موحدة ومنظمة القوي السياسية ليس في الانتخابات فحسب بل أيضا في ممارسة العمل السياسي ومحاربة التطرف الفكري والديني وتقديم الاستشارات والمشاركة في كل ما يتعلق بالشأن العام للمواطن المصري.


وبعد أن كانت تضم قائمة مستقبل وطن للانتخابات ٧ أحزاب وقبل التوصل لموافقة حزب الديمقراطي الاجتماعي قريبا، استقبل حزب مستقبل الوطن أمس الثلاثاء المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد وموسى مصطفى رئيس حزب الغد و اللواء عبد الرؤوف رئيس حزب الحركة الوطنية، كما حضر اللقاء النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب و نائب رئيس حزب الوفد.


اقرأ أيضًا.. ماذا سيحدث في الانتخابات البرلمانية؟ مستقبل وطن يواصل مشاوراته مع الأحزاب

ليصبح بذلك إجمالي من اتفقوا مع مستقبل وطن ٩ أحزاب من العيار الكبير والمتوسط، وفور الحصول لي موافقة الحزب الديمقراطي الاجتماعي سيكون العدد الإجمالي المتوقع للقائمة ١٢ حزبا بما فيهم مستقبل وطن.


وستضم قائمة مستقبل وطن، كلا من أحزاب: المؤتمر والشعب الجمهوري والعدل والتجمع وارادة جيل ومصر الحديثة والوفد والغد والحركة الوطنية، الديمقراطي الاجتماعي يعلن موافقته النهائية".


و قد طرحت الأحزاب المجتمعة رؤيتها نحو أهم القضايا الوطنية والتحديات القائمة و أكد الجميع على ضرورة التكاتف الوطني والتلاحم الوطني في الوقت الراهن ، و ثمن الحاضرون جميعا جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا و الاصلاحات الاقتصادية وأخيرا وجه الجميع تحية تقدير واحترام للرئيس السيسي على الجهد المبذول في إدارة الأزمات الداخلية والخارجية

 

وحضر لقاء الأحزاب مساء أمس كلا من المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس حزب مستقبل وطن والمهندس أشرف رشاد الشريف الأمين العام لحزب مستقبل وطن .


تابع موقع تحيا مصر علي