عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على..دواء ريمديسفير لعلاج فيروس كورونا بعد تصنيعه في مصر "فيديو"

ريمديسفير
ريمديسفير

أبرمت شركة إيفا فرما اتفاق مع شركة "جيلياد ساينيز" العالمية لتصنيع دواء رمدسيفير – ايفا فارما، المضاد للفيروسات والمستخدم في علاج الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا المستجد، فضلًا عن تسويقه في 127 دولة حول العالم.

وتم تسليم 1100 جرعة من دواء ريمديسفير المنتج بالفعل في مصر لوزارة الصحة للبدء في استخدامه لعلاج مرضى الحالات الشديدة لعدوى فيروس كورونا، وهى جرعات أولية ستكفى لعلاج 100 مريض داخل مستشفيات العزل الحكومية، وذلك بعد موافقة هيئة الدواء المصرية باستخدام ريمديسفير لحالات الطوارئ.

حصل العقار على تصريح الاختبار الاضطراي من هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية ومن الهيئة العليا للدواء المصري.

تعود بداية عقار رمدسيفير إلى إبريل الماضي، حينما أعلن رئيس الوزراء اليباني شينزو آبي، أنه بصدد إقرار إعتماد عقار لعلاج فيروس كورونا المستجد.

ويعد ريمديسيفير دواء مضاد للفيروسات، يعمل على منع تكاثرها داخل الجسم، ما يؤدي للشفاء منها في فترة زمنية أسرع كثيراً لو لم يتم استخدامه؛ فهو صُنع أصلاً كعلاج لمرض فيروس “إيبولا”، وأظهر فعالية لاحقاً في علاج الفيروسات التاجية، مثل “سارس”، ومارس”، ويظهر نتائج شديدة الإيجابية في اختبارات استخدامه في علاج الحالات المتأخرة من مرضى فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

اقرأ أيضًا..ارتفاع عدد شهداء الأطباء المتوفين بفيروس كورونا لـ 97 .. أخرهم الدكتور اسحق ابراهيم

وتعد ايفا فارما الشركة المصرية الوحيدة التي حصلت على موافقة جيلياد لتصنيع هذا الدواء ضمن 8 شركات حصلوا على هذا الحق منهم 6 شركات هندية وشركة باكستانية.


تابع موقع تحيا مصر علي