عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احتفاء نيابي بنجاح الحكومة في "اختبار الثانوية العامة".. العماري يشيد بإجراءات الحماية والوقاية للطلاب من كورونا.. وسامي هاشم يؤكد أن الحلول العلمية هي سر النجاح

تحيا مصر

حالة من التوافق سادت بين نواب البرلمان، حول نجاح الحكومة في ملف الثانوية العامة، والخروج بأقل الملاحظات على الأداء، في ظل إجراء الاختبارات خلال جائحة عالمية، بسبب فيروس كورونا.

أكد محمد العماري رئيس لجنة الصحة في البرلمان، أن الدولة نجحت بشكل مبهر في اختبارات الثانوية العامة، وأن الحكومة بتوجيهات رئاسية لا تتوقف، قد استطاعت القضاء على ظواهر الغش والخلل والارتباك الذي كان يسود في الثانوية العامة في أزمنة سابقة.

وتابع العماري في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الوعي فارق وأساسي في هذه الاختبارات، وأن الأهالي أجادوا حينما شددوا على أبنائهم الإجراءات الاحترازية، إلا أنه مطلوب منهم عدم التجمع والتكدس أمام اللجان أبدا.

وأختتم: كما أنه لا يجب علينا إرهاق قوات الأمن، وأن نطلب منهم مجهودات مضاعفة، في محيط وأمام لجان الثانوية العامة، في الوقت الذي لو كل ولي أمر وربة أسرة قد ذهبت إلى بيتها وانتظرت أبنها لانتهت المشكلة.

أكد رئيس لجنة التعليم في البرلمان سامي هاشم، على أن الدولة اتبعت "حلول علمية" حديثة للتغلب على مشكلات كانت متوطنة في نظام التعليم، ومراحل الاختبارات للسنوات الهامة كالثانوية العامة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه توقع أن يتم حل 90% من مشكلات أول أيام انطلاق الاختبارات، والتغلب عليها أمس، مؤكدا أن المنهجية في حل المشكلات هي أسرع طرق للنجاح.

واستطرد: لجنة التعليم طالبت أكثر من مرة بالاعتماد على الطرق الموثوقة للقضاء على الغش والتحايل وغيرها من معوقات الثانوية العامة، وأن النواب شاركوا الوزير الحالي رؤيته المنحازة للتحديث والتطوير، وقد تبنوا في بداية تأسيس هذه المرحلة أفكار متقدمة جدا وتمسكوا بالبوكليت، وهو ما أثبت جدارته حاليا.
تابع موقع تحيا مصر علي