عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صندوق النقد الدولى يوافق على قرض جديد لـ مصر بقيمة 5.2 مليار دولار

صندوق النقد الدولى
صندوق النقد الدولى

وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي اليوم على ترتيب قرض مدته 12 شهرًا لمصر ، بقيمة 5.2 مليار دولار أمريكي أو 184.8 في المائة من الحصة .

يهدف الترتيب الجديد إلى مساعدة مصر على مواجهة التحديات التي تفرضها جائحة كورونا من خلال توفير موارد الصندوق لتلبية احتياجات ميزان المدفوعات في مصر وتمويل العجز في الميزانية.

كما سيساعد البرنامج المدعوم من الصندوق السلطات على الحفاظ على الإنجازات التي تحققت على مدى السنوات الأربع الماضية ، ودعم الإنفاق الصحي والاجتماعي لحماية الفئات الضعيفة ، وتعزيز مجموعة من الإصلاحات الهيكلية الرئيسية لوضع مصر على قدم قوي من أجل الانتعاش المستدام مع ارتفاع والمزيد من النمو الشامل وخلق فرص العمل على المدى المتوسط.

اقرأ ايضاً: بالإنفو جراف... صندوق النقد الدولي: مصر تتصدر معدلات النمو في قائمة أكبر 30 دولة تساهم بـ 83% في الاقتصاد العالمي

بعد سجل حافل من النجاح في إكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي المحلي بنجاح بدعم من صندوق التمويل الموسع التابع لصندوق النقد الدولي في 2016-2019 ، كانت مصر واحدة من أسرع الأسواق الناشئة نموًا قبل اندلاع أزمة كورونا. ومع ذلك ، أدت الاضطرابات المحلية والعالمية الكبيرة الناجمة عن الوباء إلى تفاقم التوقعات الاقتصادية وتعديل أولويات السياسة.
تابع موقع تحيا مصر علي