عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالله زين يناشد المواطنين بالتعاون مع الدولة للحد من انتشار كورونا

تحيا مصر

أكد النائب محمد عبدالله زين الدين، نائب إدكو ووكيل لجنة النقل، أن البعض يظن أن الاتجاه إلى إجراءات الفتح يعني نهاية فيروس كورونا وعودة الحياة لطبيعتها بمقتضى ذلك، وبالتالي يغيب الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار الفيروس.

وأوضح، في بيان له اليوم، ضرورة تحديد الدولة ووسائل الإعلام للإجراءات التي يجب اتخاذها من المواطنين في ظل المرحلة الحالية والتي تتماشى مع قرار فك الحظر، وأنه في إطار الأوضاع الحالية فعلى الحكومة أن تكثف من التحاليل الميدانية الاستكشافية لفيروس كورونا في البؤر والمناطق المختلفة لمعرفة والحد من تغلغل الفيروس في المجتمع المصري.

وأشار إلى أن المواطن يقع عليه دور اتباع الإجراءات الاحترازية لمنع الإصابة بفيروس كورونا والمتمثل في ارتداء الكمامة باستمرار في الشوارع، وعدم الاختلاط المباشر مع الأشخاص أو المعارف بجانب الحرص على النظافة الشخصية.

وأضاف أنه يجب ربط إعادة فتح المقاهي والمطاعم والنوادي مرة أخرى يكون بشروط أولها ارتداء الكمامة إجباريًا وتطبيق قواعد البعد الاجتماعي، واتخاذ كافة إجراءات التعقيم والتطهير داخلها، مع الرقابة على الكافيهات والمولات ودور السينما فيما يخص الالتزام بنسب الإشغال المحددة.
تابع موقع تحيا مصر علي