عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر داخل معمل تصنيع عقاري "ريميديسفير" و"فافيبرافير" (صور)

تحيا مصر

اهتم تحيا مصر بالتواجد داخل شركة إيفا فارما ومتابعة العمل على تصنيع وإنتاج عقاري ريميديسفير وفافيبرافير اللذان يعدان من أهم الأدوية المهمة التي تدخل في علاج فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ويستخدم عقار ريميديسفير Remedesvir الصادر عن شركة جيلياد ساينسز للحالات الحرجة في العناية المركزة والتي يتم وضعها على أجهزة التنفس الصناعي ولكن حقق العقار مع استخدامه في أمريكا نتائج جيدة حيث أنه يعمل على تخفيض فترة التعافي إلى الثلث.

فيما يستخدم عقار فافيبرافير أو ما يطلق عليه "أفيجان" الياباني في الحالات البسيطة والمتوسطة ويحقق نتائج جيدة في تعافي الحالات المصابة بفيروس كورونا "كوفيد 19".

اقرأ أيضًا.. رسميا.. طرح كمامات قماشية على بطاقات التموين "بتتغسل 50 مرة"

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أكدت توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بالمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أنه تم التعاقد مع كبرى شركات توزيع الأدوية للقيام بتوزيعها من خلال عربات مجهزة ومكيفة، وضخها بالمخازن الإقليمية التي تم تخصيصها بجميع محافظات الجمهورية، لضمان توفير مخزون استراتيجي لتوزيعها على المستشفيات، بما يساهم في سرعة تلبية احتياجات جميع المستشفيات أولاً بأول.

وأشارت ويرة الصحة إلى بدء استخدام عقار "ريمديسفير" لعلاج بعض الحالات من مصابي فيروس كورونا المستجد، وفقًا لضوابط يتم تحديدها من قبل الأطباء، مؤكدة أنه سيتم توفير دفعات متتالية من الدواء خلال المرحلة المقبلة.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان اعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس
الإثنين، هو 66754 حالة من ضمنهم 17951 حالة تم شفاؤها، و2872 حالة وفاة.

تابع موقع تحيا مصر علي