عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على النسخة الجديدة من فيروس كورونا بعد تحورها الجيني "إصابات أكثر وشفاء أسرع"

فيروس كورونا الجديد
فيروس كورونا الجديد

أعلنت شبكة CNN الأمريكية، عن نتائج دراسة عالمية كشفت بالأدلة تفشي فيروس كورونا في نسخة جديدة منه تحورت جينيا وتُصيب الأشخاص على نطاق واسع لكنها لم تؤثر بهم صحيا كما في السابق، بل أن حالات الشفاء منه تكون أسرع.

وذكرت الصحيفة الأمريكية، أن نسخة فيروس كورونا الجديدة ظهرت مؤخرا فى الولايات المتحدة وأوروبا، وأن التحور الجديد يجعل الفيروس أكثر احتمالا فى إصابة الناس، لكنه لا يجعلهم أكثر مرضا مما كان عليه الوضع فى بداية انتشار الفيروس، بحسب ما قال فريق دولى من الباحثين.

فيروس كورونا الجديد

لم تتوصل البشرية حتى اليوم إلى مصل لقاح يقضي على فيروس كورونا حتى مع وجود علاجات تساهم بجزء من عملية الشفاء، إلا أن العُلماء أكدوا أن التوصل إلى لقاح سيطول انتظاره. والسبب يرجع إلى تطور وتحور الفيروس.

دراسات حديثة في أوروبا وأمريكا وجدت دليل قوي تؤكد أن شكلا جديدا للفيروس ينتشر في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وأن التحور الجديد يجعل الفيروس أكثر انتشارا في العدوى وأقل شراسة عن بداية الأزمة، وفقا للدراسة المنشورة في دورية "الخلية".

اقرأ أيضا: تفاصيل ابتزاز شاومينج لـ فتيات الثانوية العامة جنسيا وغضب وتهديدات على جروب أولياء الأمور

اعتمد فريق الباحثين على التسلسل الجيني ووجدوا أن نسخة متحورة من الفيروس هي التي تنتشر الآن .

لم يكتفي الفريق بذلك فقط، بل قاموا بإجراء تجارب أظهرت أن النسخة المتحورة تؤثر على بروتين Spike الذي يستخدمه الفيروس للدخول إلى الخلايا التي يُصيبها، والآن يدرس العلماء كيفية احتواء الفيروس باللقاح. 


تابع موقع تحيا مصر علي