عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رانيا يوسف تسرد اعترافاتها في واقعة الشاب المتحرش بطالبات الجامعة الأمريكية

تحيا مصر

شاركت الفنانة رانيا يوسف الفتيات في سرد وقائع التحرش التي تعرضت لها خلال تضامنها مع حملة فتيات الجامعة الأمريكية اللاتي تعرضن للتحرش من الشاب أحمد بسام زكي، والذي تصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي في اليومين الماضيين، بعدما نشرت الفتيات تسجيلاته وفيديوهاته أثناء تهديده لهن واغتصابه لبعضهن.

وعلقت رانيا يوسف على واقعة الشاب أحمد زكي المتحرش كاشفة أنها تعرضت للتحرش من قبل، وتتعرض يوميا للتحرش اللفظي على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ملابسها، كما طالبت بعقوبة هذا الطالب المتحرش الذي تسبب في أذى العديد من الفتيات.

وكتبت رانيا على صفحتها الرسمية بموقع "تويتر"، قائلة: نعم تعرضت للتحرش، كلمه تعاني منها كل امرأه من سنوات طويلة وحتي هذه اللحظه نعاني منها وكأنه شبح يطاردنا في كل مكان، حادثه الشاب الذي تحرش بأكثر من فتاة ليست فردية بل هناك العشرات أو آلاف مثل هذا الشاب يبحيون لأنفسهم التحرش بأنواعه لمجرد أنه الأقوي وهذا غير صحيح!".

اقرأ أيضا: "القومي للمرأة" يتقدم ببلاغ للنائب العام رسميا ضد المتحرش أحمد زكي (بيان)

وأضافت رانيا يوسف: أنا أواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حساباتي الرسمية وأيضا الإيميل الخاص به الذي تأتي عليه عدد كبير من الرسائل التحرش اللفظي، والتي يستبيحون إرسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان (عملها- المواصلات-وغيرها) وأيضا عبر الهواتف المحمولة فالتحرش بأنواعه كبير فلابد من التصدي له بكل أنواعه المختلفة لأنهم يعلمون إنه ليس لهذا التحرش رادع".

وطالبت "يوسف" بتوقيع أقصى عقوبة على المتحرشين قائلة: أطالب بقانون رادع وسريع للتحرش بكل أنواعه في مصر وخاصه التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليكون عبره للجميع ويكون رادعًا.. ورسالتي للبنات متخافيش وواجهي أي متحرش بالبلاغ فورا عنه".

تابع موقع تحيا مصر علي