عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد معيط: تكليفات الرئيس السيسي تقوم على إجراء تسويات لإنهاء المنازعات

تحيا مصر

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية آن مشروع القانون المقدم من الحكومة والخاص بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والفوائد وما يماثلها من الجزاءات المالية غير الجنائية يتضمن محورين او تشريعين لانهاء المنازعات وجزء آخر يتعلق بالتجاوز.

جاء ذلك وقال خلال الجلسة العامة لمناقشة مشروع القانون للتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية، والفوائد في شأن إنهاء المنازعات الضريبية، وذلك لمنح حوافز للمواطنين والجهات الحكومية لسداد الديون الضريبية، مقابل الاعفاء من فوائد التأخير في حالة السداد الفوري.

وأشار وزير المالية الي إمكانية تقسيط المبالغ المالية وفق التسويات التي تتم وتصل إلى تقسيط حد أدني 24 شهر، و يمكن أن تصل الى تقسيط 4 سنوات مقابل التنازل عن الغرامات والتأخير .

وقال د. معيط: قبل عام 2018 تم إنهاء منازعات بقيمة 35 مليار، لافتا إلي أن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي تقوم على إجراء تسويات لإنهاء المنازعات.

وأوضح "معيط"أنه عقب أدائه اليمين الدستورى ،تم تكليفه من القيادة السياسية ،بمراجعة 90 ألف ملف ضريبى ،وهو ما عملت وزارة المالية عليه بالفعل .وقال معيط " تم انهاء 140 الف منازعة من اصل من 170 الف تسوية بمبلغ 160 مليار جنيه
كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية صعوبة تحقيق بعض المتحصلات الضريبية ،نظرا للوضع الاقتصادى الذى تعانية مؤسساتها ومن بينها هيئة السكك الحديدية وشركات قطاع الآعمال العام والمؤسسات الصحفية .

وأضاف معيط "أن هناك صعوبة فى تحصيل 35 مليار جنية كمتأخرات بشأن بعض المؤسسات ومن بينها ماسبق ذكره .
تابع موقع تحيا مصر علي