عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"بتاع تلميحات جنسية".. ياسمين الخطيب تهاجم عبد الله رشدي بـ فتاويه الفاسدة

ياسمين الخطيب
ياسمين الخطيب

هاجمت الإعلامية والفنانة التشكيلية ياسمين الخطيب الداعية عبد الله رشدي بسبب تصريحاته الأخيرة حول أسباب التحرش التي أكد أنها ترجع في الأساس إلى لبس المرأة.

وشاركت ياسمين الخطيب مُتابعيها على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بـ منشور تناهض خلاله تصريحات الداعية عبد الله رشدي "العنصرية" وفتاويه الشاذة ضد المرأة، سواء في تبرير التحرش، أو إباحة زواج القاصرات، أو نكاح أسيرات الحرب. وتعليقاته التي تتضمن تلميحات جنسية.

وقالت "ياسمين": واحد برر للمتحرش جُرمه، وأباح زواج القاصرات، ونكاح أسيرات الحرب، وكفّر المسيحيين، وقال إن د. مجدي يعقوب لا قيمة لأعماله في الآخرة، وبيرد على المختلفين معه في الرأي بتعليقات تحمل تلميحات جنسية، وحاجة آخر كرب!. والأنكى إنه بيحتمي بهاشتاج (الأزهر قادم)، والأزهر منه براء!

وتابعت ياسمين الخطيب في منشورها: "وبعدين تلاقي بهائم برؤوس آدمية بتدافع عنه، باعتباره أحد رموز الدعوة! يا أخي يلعن دقنك انت وهو.. عمرنا ما سمعنا إنه في زمن الصحابة كان فيه مهنة اسمها (داعية إسلامي)! لم يسيء أحد للإسلام كما أساء الدعاة الجدد، إللي اتخذوا من الدعوة سبوبة، ومن الفتاوى الشاذة سبيل لتحقيق الشهرة!".

واستكملت: ده ربنا بيقول {ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ}، فين الحكمة والموعظة الحسنة في فتاوى بتترجم وتنشر على المواقع الغربية، باعتبارها دعوة من مشايخ المسلمين لتشجيع التحرش، وتكفير المسيحيين!.. فين الحكمة والموعظة الحسنة في فتاوى بيعتبرها أتباعك ومريديك تبرير للمتحرش إذا هتك الأعراض، وخالف دينه وإنسانيته!

وأضافت "الخطيب": الحق بيّن والباطل بيّن.. المتحرش مجرم وهاتك أعراض، وملابس المرأة لا تُثبت عفتها أو إنحلالها، ممكن فتاة ليل متمرسة تستتر في الحجاب، وأخرى غير محجبة ما بينها وبين الله عامر.
(الإيمان ما وقر في القلب وصدقه العمل)

اقرأ أيضا: الشيخ عبد الله احتياجات .. رانيا يوسف تهاجم الداعية عبد الله رشدي بعد تصريحاته النارية عن التحرش

وعرضت ياسمين الخطيب مجموعة من الفتاوي المتطرفة للداعية الشيخ عبد الله رشدي المثير للجدل قائلة: (في ما يلي عينة من فتاوى عبد الله رشدي الفاسدة المُفسدة):

عن د. مجدى يعقوب: العمل الدنيوي مادام ليس صادراً عن الإيمان بالله ورسوله فقيمته دنيوية بحتة، تستحق الشكر والثناء والتبجيل منا نحن البشر فى الدنيا فقط، لكنه لا وزن له يوم القيامة.

عن زواج القاصرات: يمكن تزويج الطفلة فى سن تسع سنوات، ولكن بشرط أن تُطيق الوطء.

عن نكاح الأسيرات: هى إنسانة لها احتياجات، فطالما رضيت بعلاقة بينها وبين سيدها فلا حرج عليها ولا عليه.

عن تبرير التحرش: عدم الحجاب تعري نعم، لأنك تبرزين مفاتنك التى تستفز بالفطرة ذكورتى.

عن تكفير المسيحيين: سأله أحد المتابعين هل النصراني كافر أم مشرك؟ فأجاب "كلاهما" - (يعني كافر ومشرك).
بالإضافة لتأييده لقول سالم عبد الجليل، بأن العقيدة المسيحية فاسدة وأن المسيحييون كفرة.


تابع موقع تحيا مصر علي