عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفريق العصار في عيون نواب البرلمان .. حالة حزن جماعي واتفاق على التفاني والوطنية..صنفوه كـ"رجل دولة" وعبد العال على رأس الجنازة

تحيا مصر

سادت حالة من الاتفاق بين النواب على أن الفريق محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والذي رحل عن عالمنا أمس، كان "رجل دولة" من طراز رفيع، معددين مميزاته وصفاته الحميدة، ليتوج رئيس البرلمان علي عبدالعال هذه المشاعر، بتقدمه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، جنازة أحد رموز القوات المسلحة الأوفياء.

عقب وفاة العصار بدقائق قليلة، أصدر مجلس النواب بيانا رسميا للنعي، جاء فيه أن الراحل كان مصدرا للفخر والصمود، لتتوالى عزاءات نوابه، حيث نعى الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب ببالغ الحزن والأسى الفريق محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي.

وأكد حسب الله في نعيه، أن مصر فقدت قيمة وطنية رفيعة وقامة علمية كبيرة، قائلا: إن التاريخ سجل للراحل العظيم الفريق العصار مواقفه الوطنية المشرفة مؤكدا انه كان من الشخصيات الوطنية التى تحظى باحترام وحب جميع القوى السياسية والشعبية والحزبية وكان الجميع يلتف حول مواقفه الوطنية النابعة من حبه وعشقه الكبيرين لمصر وشعبها وترابها خلال الظروف الصعبة والعصيبة التى مرت بها مصر.


وتوجه الدكتور صلاح حسب الله بالدعاء الى الله عز وجل يتغمد الفريق الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وأن يلهم اسرته وذويه الصبر والسلوان.



كما نعى نافع هيكل، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، الفريق محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، مؤكدا أنه كان نموذجا عظيما وفريدا من نماذج التفانى والعطاء في خدمة الوطن، وقدم طوال تاريخه المشرف مثالًا وقدوة يحتذى بها في كافة المجالات العسكرية والمدينة.

وقال هيكل اليوم، إن التاريخ سجل بحروف من نور المواقف الوطنية المشرفة للفريق العصار، حيث كان واحدا من المخلصين الشرفاء والوطنيين الذين حافظوا على الدولة المصرية ووحدتها وسلامة اراضيها خلال الظروف الصعبة التى مرت بها البلاد.


أيضا نعى النائب طارق متولي، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، الفريق محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، قائلًا: "فقدنا رجل دولة من طراز فريد وقيمة وطنية عظيمة، فهو أحد أبطال الجيش المصري ورجل من رجال الدولة المصرية".

وأشار في بيان له، إلى أنه كان رجلًا عسكريًّا من الطراز الرفيع، وقدم الكثير من الخدمات والإنجازات من أجل مصر، كما شهدت الوزارة في عهده طفرة هائلة من الإنجازات في الصناعات الحربية.


تابع موقع تحيا مصر علي