عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللي هيطلب شقة هياخدها .. "الإسكان" تكشف قرارات جديدة حول تسليم الوحدات السكنية (فيديو)

تحيا مصر

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الاسكان، إن القضاء على العشوائيات هو الهدف الأساسي للدولة ووزارة الإسكان، مشيرا إن السبب في ظهور العشوائيات هو تواجد فجوة كبيرة في أسعار الشقق السكنية بما لا يستطيع تحملها المواطن.

وتابع المهندس عمرو خطاب، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة اكسترا نيوز، أن الدولة وفرت العديد من مشاريع الإسكان الاجتماعي المتوسط وفوق المتوسط وغيرها بما يتناسب مع كل شرائح المجتمع.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الإسكان، أنه جاري الانتهاء من 610 الف وحدة سكنية في مشروع واحد للاسكان الاجتماعي، وهو أعلى عدد وحدات في مشروع واحد على مستوى العالم، حيث أشاد البنك الدولي به، مُضيفا أنه تم الانتهاء من 750 الف وحدة خلال ست سنوات ماضية، موضحا أن الدولة تعمل بمعدل 200 الف وحدة كل سنة وهو انجاز غير مسبوق، مشيرا الى ان كان اقصى المشروعات في العهود السابقة لا تتخطى 70 الف وحدة في السنة.

اقرأ أيضا: وصول صفقة قطارات جديدة للعمل بالخط الثالث لمترو الأنفاق

وأكد، على أن ما قاله الرئيس السيسي، بأن الدولة لها خطة محكمة في أنها ستقوم بتوفير شقة لكل مواطن بمختلف شرائحها وبمقدمات بسيطة بما تتناسب مع دخولهم.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته أمس، أثناء افتتاحه لمشروع الأسمرات 3، أكد على أنّه سيوفر للمواطنين الذين ستقدمون للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي تلك الوحدات حيث رددها قائلا :" اللي هيطلب شقة هنديهاله". 
 

تابع موقع تحيا مصر علي