عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرج عامر.. يخصم من رصيده بسبب سقطات فيس بوك.. يتحدث عن ذباب الساحل الشمالي والبيتش بجي.. وينسى مشكلات المواطن

فرج عامر رئيس لجنة
فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان

يمتلك نواب البرلمان كغيرهم من متصدري العمل العام "بوصلة حساسة" للأولويات، ما أن تصاب بخلل أو يفقدوها، يصابوا فورا بنزيف حاد في شعبيتهم، وهو مايجري تماما مع النائب فرج عامر، وتصريحاته المتكررة التي تثير نوبات من الغضب والاستياء الشعبي.

النائب البرلماني الذي يشغل موقع مرموق داخل أروقة المؤسسة التشريعية والرقابية الأولى في البلاد، كرئيسا للجنة الصناعة، وليس مجرد نائب عادي، نشر بوست عبر صفحته الرسمية الشخصية على فيس بوك، يشكو فيها من انتشار الذباب في الساحل الشمالي، لتنهال عليه وابل من التعليقات التي رصدتها تحيا مصر، كاشفة عن مقدار من الاستفزاز والاستياء من جانب المواطنين.

عدد من المتابعين أجمعوا على أنه في الوقت الذي تفقد فيه البلاد العشرات من ضحايا جائحة عالمية، وتساقط أطباء مصر في معركتهم مع الوباء الفتاك كورونا، وعدم إدخار مؤسسات الدولة كافة أي مجهود للوقوف في وجه هذا التحدي الهائل، لم يكن يتوجب على النائب أن تكون هذه هي أولوياته والمشكلات التي تؤرقه، متهمينه بفقدان الإحساس بالزمن والسياق من حوله.

اقرأ ايضاً: فرج عامر..كسر قاعدة الانحياز للمواطن.. انتقد علانية حصول الناس على ٥ أيام أجازة

آخرون ذهبوا إلى أن النائب البرلماني الذي يشكو مر الشكوى من "انتشار الذباب" في قريته السياحية، عليه ان يلتفت لمشكلات أضخم في دائرته الانتخابيه وفي الملف الهام والنوعي المسنود إليه تحت القبة، فأحوال الصناعة ومشكلاتها تغني تماما عن التفكير في الذباب كأزمة تؤرق عامر.

فيما استغرب آخرون أن يكون التصريح الأخير، الذي يضاف لقائمة طويلة من المنشورات المثيرة للإستغراب، صادر عن نائب برلماني يدرك جيدا خطورة الكلمة، وأهمية التمتع باللباقة الكافية والفطنة اللازمة للتمييز بين مايقال ويتم التصريح به، وبين مايقع تحت بند "التوافه من القول" الذي يورط صاحبة بمجرد النطق به.

أخطاء بالجملة يقع فيها عامر وتظهر على العلن بسبب منشوراته، فسبق وأن أثار سخرية رواد مواقع التواصل حينما أخطأ في تسمية الالتهاب السحائي، وأطلق عليه "السحاقي"، وغيرها وغيرها من المواقف التي يستخدم فيها ألفاظ كـ"البطة السودة، والفشار الغالي"، والتي تخصم من رصيد هيبته ورونقه البرلماني.

وقبلها تحدث النائب عن السرعة التي يقود بها الشباب لـ"البيتش باجي" في مراسي، حيث لاقى بوست النائب سخرية كبيرة من المتابعين، حيث كتب احد المواطنين "يعنى ياسيادة النائب كل المشاكل فى الدايرة اتحلت،ومفيش غير مشكلة البيتش بجى".

نختتم بأكثر مايثير السخرية في الموضوع، أن عامر الذي أدمن أستخدام الفيس بوك، ولا يتوقف عن التدوين بخصوص موضوعات دوما ماتثير الجدل، هو أحد أكثر النواب اللذين يطلبون بالتصدي لـ"فيس بوك"، وقد صاغ ذلك في أكثر من طلب رسمي رفعه لرئيس البرلمان ووجهه لأكثر من وزير اتصالات لوضع "ضوابط على فيس بوك"، ربما لايعرف أنها قد يكون أول من يتم الإضرار به حال تم تطبيق مايدعو إليه.
تابع موقع تحيا مصر علي