عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يكشف تفاصيل أول اجتماع بالفيديو كونفرانس بين الحكومة والبرلمان الأحد..ودور استثنائي لأحمد بدوي

النائب أحمد بدوي
النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات في مجلس النواب

كشفت مصادر مطلعة عن مفاجأة لافتة، حيث انعقاد أول اجتماع "برلماني حكومي" عن بعد في تاريخ الحياة النيابية، لتؤكد المصادر لـ تحيا مصر أن يوم الأحد المقبل سيشهد إجراء تلك التجربة الاستثنائية من التواصل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في مصر.

المصادر أكدت أن الاجتماع الذي سيتم عبر تقنية "الفيديو كونفرنس" سيضم كوكبة من النواب البارزين بلجنة الاتصالات، وعلى الطرف الآخر لفيف من كبار مسؤولي وزارة الاتصالات والقطاعات والهيئات التابعة لها، وذلك ضمن أول خطوة لتوظيف التكنولوجيا بهذا الشكل غير المسبوق في الحياة النيابية، بحثا لإرساءها في التواصل بين الجانبين خلال فترة إعمال إجراءات الوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا.


وأوضحت المصادر أن تلك التحربة التي سيكون على رأسها النائب الشاب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، تأتي لتثبت أهمية الدفع بالكوادر والكفاءات الشابة أمثال بدوي في مواقع المسؤولية، حيث يعد رئيس اللجنة في مقدمة المدافعين عن تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التكنولوجيا، ضمن العقليات المطلوبة تماما في السياق الحالي، الذي يشهد استعانة العالم أجمع بما لديهم من أدوات في أوقات الأوبئة والأزمات.

النائب أحمد بدوي الذي لطالما تلقى الإشادات من أعلى منصة البرلمان، من خلال الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، استحق وصف الأخير له بأنه أحد الكفاءات الشابة التي تتمتع بنشاط عالى وأخلاق رفيعة.

وتأتي الخطوة التي سيكون على رأسها بدوي في لجنته النوعية، لتثبت قيامه بممارسة أدوار متنوعة، داخل أروقة المجلس على مدار الأعوام التي تولى فيها رئاسة اللجنة، وخلال أزمة كورونا أيضا، حيث سخر بدوي كل طاقاته للتواصل مع المواطنين في وقت اشتداد الأزمة الوبائية، وجعل من حساباته على مواقع التواصل منبرا دائما لبث الحقائق اليومية حول الفيروس، فتلقى تفاعل هائل من أهالي دائرته، واللذين كان معهم وتابعهم لحظة بلحظة.

ويحسب لبدوي أيضا تصديه لموجات من المغالطات والأخبار الزائفة، من خلال دراسات موسعة أعدها على مدار سنوات، نبه خلالها إلى سيل الشائعات التي تعمدت بثها الجماعات الإرهابية ومواقعها وفضائياتها، فأجهض المئات من المساعي الخبيثة، وساهم بشكل استباقي في إطفاء حرائق الشائعات مبكرا، ليواصل دوره حاليا بشكل ريادي في خطوة هي الأولى من نوعها، خلال الاجتماع المرتقب الأحد بين قيادات لجنته وأفراد الحكومة.
تابع موقع تحيا مصر علي