عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد المنعم الجمل: نمر بمرحلة حرجة تستوجب الالتفاف خلف القيادة السياسية

تحيا مصر

أعلن عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن النقابة ستعاود عقد عددا من الندوات واللقاءات التثقيفية للقواعد العمالية، مشيرا إلى أن هذه اللقاءات تأتي استكمالا لما بدأته النقابة في ٢٠١٣ واستمر حتى أواخر ٢٠١٩ لدعم الاصطفاف الوطني.

وأكد الجمل، أن مصر تمر بمرحلة هامة وحرجة تستوجب الاصطفاف الوطني والوقوف خلف القيادة السياسية في ظل ما نواجهه من تحديات سواء أزمة سد النهضة وتعنت الجانب الأثيوبي في منح مصر حقوقها التاريخية والمشروعة من المياه، وكذلك الحدود الغربية في ظل الأزمة الليبية والتدخلات التركية بما يمثل خطرا على الأمن القومي المصري والعربي، فضلا عن حرب مصر ضد الإرهاب في سيناء.

وأشار الجمل، إلى أن اللقاءات المقرر أن تبدأ هذا الأسبوع سيتم فيها مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا من خلال مراعاة التباعد الاجتماعي، وكذلك التعقيم، واستخدام بوابات التعقيم الإلكترونية.

ولفت إلى هذه اللقاءات سستطرق لمناقشة بعض المشكلات التي تواجه العمال، لاسيما العاملين بقطاع الأعمال العام على خلفية تعديل القانون، وكذلك مستقبل التنظيم النقابي في ظل أنماط العمل الجديدة التي ظهرت مع جائحة فيروس كورونا.

وأوضح عبد المنعم الجمل، أنه سيتم مناقشة ما يتعلق بالعاملين في القطاع الخاص تزامنا مع تأخر صدور القانون الجديد، فضلا عن مشكلات العمالة غير المنتظمة.
تابع موقع تحيا مصر علي