عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجزيرة تروج هدم الحكومة المصرية مقابر دولة المماليك .. والآثار تنفي: الصور المتداولة خاطئة

تحيا مصر

مازالت قناة الجزيرة القطرية تدعي كذبا وتدليسا كل ماهو باطل، موجهة فريقها الإعلامي لترويج شائعات تثير غضب المصريين ضد حكومتهم. وكان أخرها شائعة هدم المقابر التاريخية التي تعود إلى عصر المماليك.

وأشاعت قناة الجزيرة أن الدولة المصرية تهدم المقابر الأثرية المسجلة فى جبانة المماليك، حيث أن تلك الأثار تعود النصف الأول من القرن الثانى الهجرى وتم تطويرها لاحقا.

وانتشرت صورا على مواقع التواصل الإجتماعي، أثارت غضب المصريين، وتظهر أطلال وهدم أحد المقابر الأثرية على أنها تلك التي تعود إلى عصر المماليك.

الآثار تنفي شائعات الجزيرة

نفى الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بوزارة الآثار، أن ما يتم هدمه هي المقابر الاثرية المسجلة فى جبانة المماليك، مؤكدا: لن يمس أى مبنى مسجل أثر بأى سوء.

وأضاف أسامة طلعت فى تصريحات لبرنامج رأى عام، المذاع على قناة Ten، أن منطقة جبانة الممالك بها أثار مماليك وأسرة محمد على، حيث إنها مسجلة ضمن أعداد الأثار الإسلامية.

وتابع رئيس قطاع الأثار الإسلامية والقبطية واليهودية بوزارة الآثار، الصور المتداولة فى مواقع التواصل الاجتماعى بشأن هدم أثار الممالك هذه المعلومات خاطئة، وأثار المماليك لن يتم المساس بها.


تابع موقع تحيا مصر علي