عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يُعرف اسمه ب"الست المستحية" .. اعرف فوائد الحرنكش للعين ومرضى السكر

تحيا مصر

الحرنكش او "الست المستحية" كما كانوا يطلقون عليه قديما لهيكل ثمرته المميزة، وقشوره الرقيقة، وهو من فواكه فصل الصيف المميزة وذو الشعبية الكبيرة، كما أنه يتميز بمذاقه اللذيذ وكونه من الفواكه التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات المهمة للجسم، إذ إنه غني بالعديد من العناصر المفيدة لمرضى السكري وتقوية جهاز المناعة.

فوائد الحرنكش

الحرنكش مهم للتقليل من ضغط الدم المرتفع، إذ يحتوي على مواد كيميائية طبيعية، كما أنه يساعد على تقوية الجهاز المناعي لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين سي، ما يحمي الجسم من التعرض إلى العدوى والفيروسات.


فوائد الحرنكش لمرضى السكر

يعد الحرنكش من الفواكه منخفضة المؤشر الجلايسيمي، إذ يحتوي على كمية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان ومنها الفركتوز، ما يساعد على التقليل من معدل السكر بالدم ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناوله.

فوائد الحرنكش للعين والعظام

الحرنكش فاكهة مميزة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ والكاروتينات التي تعد مهمة للحفاظ على صحة العين وحمايتها من التعرض إلى الأمراض المختلفة، ومنها إعتام عدسة العين والتنكس البقعي الذي يتعرض له كبار السن.

ويحتوي الحرنكش على الفسفور والكالسيوم ما يساعد على الحفاظ على صحة العظام، فضلا على أن الحرنكش يحتوي على البكتين الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم والفسفور، ما يحمي العظام من بعض الأمراض ومنها الهشاشة والتهاب المفاصل والروماتيزم.

تابع موقع تحيا مصر علي