عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تظلمات وشكاوي.. أزمة أطباء تكليف مارس 2020 مع وزارة الصحة (القصة الكاملة)

تحيا مصر

منذ أن أعلنت وزارة الصحة والسكان نهاية يونيو الماضي، عن إصدار الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، قرارا بتكليف دفعة أطباء مارس ٢٠٢٠ بالكامل، ووزعت الأطباء ممن لم يقوموا بتسجسل رغباتهم على مستشفيات العزل وفرز مصابي فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، وحالة جدل تسيطر على نقابة الأطباء على مدار شهرِ كامل.

ما بين قرارات العمل والإجبار .. الأطباء في أزمة "العشوائية"

أعلنت نقابة الأطباء أن هُناك تضرر بهؤلاء الذين تم تكليفهم لأمور ليس لها علاقة بالمادة أو ساعات العمل، بل بالعشوائية، وعدم التنظيم، مما دفع أطباء دفعة مارس 2020 إلى رفض التسجيل على النظام الجديد الموضوع من وزارة الصحة والسكان. وحسب قول بعض الأطباء أن الوزارة تجبر ٧ آلاف طبيب على نظام جديد يضر بالمنظومة الصحية وتوزع الأطباء عشوائيا على المستشفيات.

وأكد الأطباء أنهم تفاجؤا بالقرارات الموضوعة من قبل وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بتوزيع الأطباء على مستشفيات عزل واشتباه فيروس كورونا، واغلبهم خارج محافظاتهم، مُطالبين بأن لا تنفرد بقرار يتعلق بمستقبل آلاف الشباب من الأطباء.

اقرأ أيضا: وزيرة الصحة والسكان تتابع حادث هبوط ارضى بالزمالك .. ولا يوجد مصابين أو وفيات

وبناءً على ما سبق، فتحت الوزارة بابا لتسجيل التظلمات والشكاوي في يوليو الجاري، إلا أن هُناك أزمة أخرى واجهت الأطباء.. يقول الدكتور محمد طه المتحدث باسم دفعة أطباء مارس 2020، إن موقع تكليف وزارة الصحة للدفعة أغلق لمدة ساعتين بعد انتهاء مدة الـ15 يوم لتسجيل التظلمات على التوزيع الإجباري للأطباء أمس.

وأضاف في تصريحات له، أن ذلك استمر لمدة ساعتين فقط، ثم فتح الموقع مرة آخرى، حيث أكدت إدارة التكليف بالوزارة مده ليوم واحد إضافي وذلك لتشجيع مزيد من الأطباء على التسجيل.

تابع موقع تحيا مصر علي