عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلماني يطالب بمزيد من كباري المشاة لمنع حوادث دهس المواطنين

تحيا مصر

أكد وكيل لجنة النقل بالبرلمان، محمد عبدالله زين الدين، على ضرورة الالتفات إلى لكافة الإجراءات التي من شأنها الحد من الحوادث المروعة خلال فترات الأعياد، والتي تشهد انتقالات بين المحافظات وحالة تكثيف في الاعتماد على وسائل النقل.

وفسر في تصريحات خاصة وقوع معظم الحوادث الكارثية من وجهة نظره خلال الفترة الاخيرة، إلى سبب رئيسي وهو السرعات الجنونية، معتبرا إياها أحد أهم الأسباب الوفيات، وتحديدا بين أفراد الفئة العمرية الواقعة بين نهاية مرحلة الطفولة، وبداية مرحلة الشباب.

واستطرد: لايمكن إغفال وجود طفرة في قطاع الطرق، والذي عانى لسنوات سابقة الإهمال، وأن التوجيهات المتواصلة من الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ سيكون لها مرودو على بيئة السير والتنقل في أغلب الشوارع والطرق والمحاور الرئيسية منها والفرعية، معربا عن أمله في تفعيل آليات حديثة يمكن بها إلزام السائقين بسرعات محددة، وعدم التهاون في الغرامات المغلظة حال مخالفة تلك التعليمات.

ولفت النائب إلى أهمية أن يكون هناك تكثيف في وتيرة تنفيذ مشروعات خاصة بالمشاة، للحد من ظاهرة دهس المواطنين، وبناء ممرات وكباري ملائمة للتنقل بين المتاجر وعبور الطرق؛ دون أن يكون هناك زيادة في الحوادث ونسبة فقدان الأرواح والممتلكات.
تابع موقع تحيا مصر علي