عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بصورة سحاقية.. داليا الفغال المثلية تعود بعد جدل عارم تطالب بالإفراج عن حنين حسام ومودة الأدهم

داليا الفغال
داليا الفغال

طالبت داليا الفغال المُدافعة عن حقوق المثليات في مصر، بالإفراج عن عن حنين حسام ومودة الأدهم فتيات التيك التوك، بعد قضاء المحكمة بحبسهما لمدة سنتين ودفع غرامة قدرها 300 ألف جُنيها، بتهمة نشر الفجور والترويج للدعارة الإلكترونية من خلال مقاطع فيديو منافية للآداب.

ونشرت داليا الفغال صور "سحاقية" تُطالب من خلالها بالإفراج عن الفتيات، من مُنطلق حقوقي وهمي وشاذ مُدعية الحق الإنساني في إقامة العلاقات غير السوية والشاذة بل والعلاقات غير الشرعية أيضا، إذ لم تكن هذه المرة الأولى التي تبدو فيها داليا الفغال مُثيرة للجدل بل أن لها سنوات من الجدل العارم، منذ تركها الحجاب لتُعلن مثليتها، ثم إعلان مُباركة والدها لها عبر حسابها الشخصي على موقع "فيس بوك".

اعتادت داليا الفغال نشر فيديوهات لها على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" تطالب خلالها بحقوق الفتيات المثليات مثلها، واصفة المجتمع المصري بالمتخلف مُرددة عبارات الإهانة التي توجهها للأشخاص الرافضين لها ولغيرها من المثليات.

داليا الفغال تعود من جديد وتثير الجدل بصورة سحاقية

داليا الفغال هي بنت مثليه عشقت صديقة لها أجنبية واعلنت مثليتها وارتباطها بها عام 2017، وقد صارحت أهلها وباركوا هذه العلاقة لتُثير جدلا عارما على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان مع "داليا" و"نوران" و"ميرال" ليس أول مثليات من مصر ظهرن للعلن، إذ كان قبلهم ياسمين رمضان وشذا اسماعيل اللاتي أعلنّ مثليتهم و ارتبطوا بفتيات أجنبيات.

اقرأ أيضا: تفاصيل اتهام "نازلي" ابنة نهى العمروسي بتأليف جريمة فيرمونت .. والأخيرة: هتكلم بعد استشارة المحامي

داليا الفغال .. السحاقية المُثيرة للجدل

بثت داليا الفغال في عام 2018 منشورا عبر صفحتها في فيس بوك تتهم فيه الإعلامي الشهير يسري فودة بالتحرش بها وتروي تفاصيل الواقعة، ولاقى منشورها تفاعل كبير وأثارت من خلاله جدلا عارما، وتباينت التعليقات بين من كذبها ومن صدقها وأعلن تضامنه معها.

وفي وقتِ سابق من عام 2017، أثارت داليا الفغال، جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعد إعلانها عن تهنئة والدها لها، لارتباطها بفتاة، وكتبت الفغال: "مكنتش مصدقة إني هيجي اليوم وبابا يباركلي على علاقتي بواحدة، ويكلمني في التليفون علشان يقولي بتمنالك توفيق وسعادة"، وذلك برفقة صورا لها مع صديقتها المرتبطة بها.



تابع موقع تحيا مصر علي