عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"رسائل التنسيقية" .. لقاء الـ 180 دقيقة مع مرشحي الشيوخ.. رؤيتهم للمشهد الانتخابي وتوقعات ما بعد الوصول إلى البرلمان.. الملفات الحقوقية وأبعاد الأمن القومي على طاولة النقاش

تحيا مصر

"رؤى إيجابية، وعود انتخابية واضحة، وجوه شبابية طموحة" هي خلاصة ما استنتجه فريق تحرير تحيا مصر، خلال استضافته لمرشحي تنسيقية شباب الأحزاب لانتخابات الشيوخ المقبلة، وهم محمد عزمي، محمود القط، عمرو عزت، محمد السباعي، محمد عمارة.

"الانطباع الأول يدوم كثيرا" كمثل شائع، أدرك المرشحون أهميته البالغة، فحافظوا على وصولهم إلى الموعد بالثانية، في حالة جاهزية تامة، وحضور ذهني ولباقة في الحديث تليق بسفراء عن الشعب المصري تحت قبة مجلس الشيوخ خلال تلك المرحلة الحساسة.

تراوحت طبيعة الأسئلة التي طرحها فريق تحيا مصر، وتنوعت بين موضوعات عدة، بداية من المرحلة التي سبقت تشكيل القائمة الوطنية "من أجل مصر"، مرورا بتفاصيل السباق الانتخابي بشكله الحالي، وصولا إلى الاشتباك مع الملفات الشائكة في سد النهضة وليبيا وتحديات الوضع الاقتصادي والصحي.

"كنا نريد توصيل رسالة إلى العالم، بأن مصر لديها تيارات حزبية قوية، لكنها في حالة اصطفاف وتستطيع خلق حالة توافق نادرة" هكذا أجمع الحضور في تفسيرهم لحالة التوافق والتناغم التي أحدثت على حد تعبيرهم تحالف لم يحدث منذ 44 عاما.

"مصر لن تعطش" هكذا حسم المرشحون في تطرقهم لمسألة سد النهضة، رؤيتهم لأحد أخطر الملفات المتعلقة بالأمن القومي المصري، واللذين أكدوا على أن القيادة السياسية برعت بشكل ملحوظ في الحفاظ عليه، وأيدتها كافة مؤسسات الدولة الوطنية.

جاوب المرشحون عن عديد الأسئلة التي تشغل الشارع حول جدوى العملية الانتخابية، وأهمية مجلس الشيوخ، والرصيد المتوقع أن يضيفه للحياة السياسية، وماسوف يعود على المواطن العادي منه.

هجوم ضاري شنه المرشحون أيضا على من أعتبروهم "أعداء الشعب" الممولين، ممن ارتضوا تسخير المنصات الفضائية الخارجية، لخلط الأوراق وتزييف الوعي ونشر المغالطات والشائعات، وقد أطلقوا عليهم "الخونة اللصوص"، وتمنوا أن ينالوا "سجن مدى الحياة" لا أحكام بالإعدام، جراء جرائمهم.

والندوة التي أمتدت لما يزيد عن الساعتين، عاين من خلالها تحيا مصر، عن قرب، الدور النوعي الهام لهيئة تنسيقية شباب الأحزاب، كبوتقة استطاعت في وقت قياسي أن تفرز "قامات وطنية" من كافة الأطياف.

وندعو القارئ إلى انتظار تغطية خبرية مميزة، مدعومة بالمقاطع المصورة والتصريحات الساخنة حول العديد مما يشغل الرأي العام المصري حول المشهد الانتخابي، ومايتعلق بعدة ملفات طارئة وساخنة.

تابع موقع تحيا مصر علي