عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحقائق تتكشف .. ظهور أنفاق تحت مرفأ بيروت خاصة بحزب الله لتهريب السلاح والمتفجرات

تحيا مصر

نشرت شبكة "سكاي نيوز" مقطع فيديو يُظهر خفايا مخططات حزب الله اللبناني ووجود أنفاقه تحت تفجيرات مرفأ لبنان المروعة والتي أسفرت عن عشرات القتلى وآلاف المصابين. 

وأظهر الفيديو، أنفاق تحت مرفأ بيروت قد انكشفت بعد حريق لبنان الذي هزّ العالم خلال الأيام الماضية، والذي كبّد دولة لبنان خسائر فادحة، وهي الأنفاق الخاصة بحزب الله لتهريب السلاح والمتفجرات.

وطالب الشعب اللبناني بلجنة تحقيق دولية للكشف عن الكثير من الخفايا ومشاريع إيران التخريبية في المنطقة، مرددين هاشتاج "لا ثقة بالسلطة الحالية للقيام بالتحقيق. 

وفي وقتِ سابق، قال الخبير العسكري خليل الحلو، إنه إذا صحت المعلومات عن انفجار العنبر رقم 12 فهذا بالتأكيد يكون الإنفجار نتيجة المواد التي انفجرت وهي عبارة عن ذخائر شديدة الانفجار إذ يحتوي العنبر رقم 12 علر ذخائر حية ضخمة ومتفجرات خام وليس مجرد مفرقعات كما أشيع.


واستشهد في هذا الصدد بأن الانفجار جاء بعد التهديدات الأخيرة التي صدرت عن مسؤولين إسرائيليين إضافة إلى أنه جرى تسجل تحليق للطيران الإسرائيلي قبيل الانفجار.

وفي أول تعليق رسمي حول سبب الانفجار قال مدير الأمن الداخلي عباس إبراهيم : لا يمكن استباق التحقيقات والقول إن هناك عمل إرهابيً، وكلمة مفرقعات تثير السخرية، هناك مواد شديدة الانفجار مصادرة منذ سنوات.


تابع موقع تحيا مصر علي