عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كلية الذكاء الاصطناعي تصدرت "جوجل" بعد دخولها في تنسيق الجامعات 2020

تحيا مصر

كلية الذكاء الاصطناعي تصدرت محرك البحث الشهير "جوجل" خلال الساعات القليلة الماضية، لتصبح حديث شائك بين طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور.

تزداد العمليات البحثية عن كلية الذكاء الاصطناعي، بعد قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لضمها لتنسيق الجامعات للعام الدراسي المقبل 2020-2021.

كلية الذكاء الاصطناعي

حرصت وزارة التعليم والبحث العلمي على إنشاء كليات للذكاء الاصطناعي في عدد من الجامعات، بالتعاون مع الجانب الياباني؛ لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة.

تضم كلية الذكاء الاصطناعي 4 أقسام أساسية، هي "برمجة الآلة واسترجاع المعلومات، والروبوتات والآلات الذكية، وتكنولوجيا أنظمة الشبكات المدمجة، وعلوم البيانات"، حيث تتضمن كلية الذكاء الاصطناعي أقسام كلية الحاسبات والمعلومات، بالإضافة إلى قسم روبوتك الموجود بكلية الهندسة.

شروط الإلتحاق بكلية الذكاء الاصطناعي

تشغل شروط الإلتحاق بكلية الذكاء الاصطناعي تفكير العديد من الطلاب وخاصة طلاب الثانوية العامة، الذين بدأوا يفكرون للخروج من النمط المعتاد في اختيار الكليات.

يشترط للالتحاق بكلية الذكاء الاصطناعي الحصول على شهادة الثانوية العامة المصرية ضمن شعبة علمي رياضة أو ما يعادلها وفقًا لقانون تنظيم الجامعات للطلاب المتقدمين للالتحاق بمرحلة البكالوريوس، والحصول على الحد الأدنى لكلية حاسبات ومعلومات على مستوى مصر، كما يقبل البرنامج الطلاب من جميع محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضًا..كلية الذكاء الاصطناعي والأوراق المطلوبة للإلتحاق بها

يتكون نظام الدراسة في كلية الذكاء الاصطناعي من 4 سنوات، ويحصل الطالب بعدها على بكالوريوس في علوم الذكاء الاصطناعي.




تابع موقع تحيا مصر علي