عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلماني بدرجة رجل دولة من طراز رفيع.. أحمد السجيني نائب أيقوني يقسو على الحكومة: لسنا في نادٍ اجتماعي

تحيا مصر

رغم خروج البلاد من عرس انتخابي كبير، في استحقاقات مجلس الشيوخ، وبذل نواب البرلمان جهودا كبيرة للمتابعة والمؤازرة بما يليق وحجم الحدث، يأتي رئيس لجنة الإدارة المحلية النائب أحمد السجيني الذي لايعرف عطلة أو كلل وملل، ليعلن انعقاد اجتماع هام بلجنته، عقب ساعات قليلة من انتهاء وقائع التصويت الانتخابي.

السجيني القيادي البارز بالأغلبية البرلمانية في مجلس النواب الحالي، طالما تلقى الإشادة من أعلى منصة البرلمان على لسان رئيس البرلمان والفقيه الجليل على عبدالعال، واصفاً إياه أكثر من مره، بأنه أحد أهم المكاسب التي خرج بها البرلمان، لكونه "رجل دولة" من الطراز الأول.

رئيس محلية النواب، لم يدعو صباح الخميس إلى اجتماع عادي، أو انعقاد لأمر ضعيف الأهمية من أجل ذر الرماد في العيون، وإنما خصص اجتماعا شديد الأهمية لمتابعة مستجدات تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء، كأحد الملفات النوعية التي تعول الدولة على إنجاحها، وأيضا أزمة شاطئ النخيل بالأسكندرية للحفاظ على أرواح المصريين.

السجيني وجه الدعوة لحشد من نواب البرلمان البارزين، ووزراء بحكومة مصطفى مدبولي، ليفاجئ بغياب وزير الإسكان عاصم الجزار، أحد أهم المعنيين بالملفات محل النقاش، فانطلق السجيني لكي يعطي درساً عن البرلماني النموذجي المنوط به تقويم وتصويب أداء الحكومة وقراراتها، مع الالتزام الكامل بما يفرضه الدستور والقانون.


إقرأ أيضاً: جدل شديد يتواصل حول التصالح في مخالفات البناء .. رئيس محلية النواب يحمل الرسوم لصاحب العقار .. وجون طلعت يحذر من اللغط المنتشر

"لسنا في نادٍ اجتماعي" هكذا نطق رئيس محلية النواب منتقدا غياب وزير الإسكان عن اجتماع اللجنة، لينصت الجميع، ويعي النواب مدى الجدية التي تغلف اجتماعات اللجنة، وأنه في وجود رئيسها أحمد السجيني، لايمكن أن يكون هناك مكانا لأنصاف الأدوار أو للتمثيل الشرفي للمسؤولين، وإنما موضوع طارئ وأجندة عمل جادة وحضور نيابي له قدره وتقديره، وهي الرسالة التي وصلت قوية لقيادات وزارة الإسكان من نائب بحجم وعينة أحمد السجيني.





























تابع موقع تحيا مصر علي