عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أشرف رشاد: شهادة لله والتاريخ قانون تقسيم الدوائر لم يوضع الا بعد حسابات دقيقة ومستقبل وطن يوافق عليه

تحيا مصر

أعلن النائب أشرف رشاد الشريف، النائب الأول لحزب مستقبل وطن، موافقة الحزب على قانون تقسيم الدوائر، مطالباً جميع النواب الموافقة على القانون، لانه الأمثل والأفضل.

وقال أشرف رشاد، خلال كلمته بالجلسة العامة لمناقشة قانون تقسيم الدوائر، شهادة لله وللتاريخ ان هذا القانون لم يوضع الا بعد حسابات دقيقة، راعت كل المعايير الدستورية وتم تجنيب الأهواء الشخصية والحزبية.

واضاف الشريف، أعلم جيداً ان قانون تقسيم الدوائر هو الأهم بالنسبة لجميع النواب، لأننا كنواب نتحدث عن مصائرنا الانتخابية، وقد تكون هذه الكلمة هي الأخيرة لى تحت قبة البرلمان، لكنى اؤكد ان هذا القانون هو الأفضل للعملية الانتخابية.

اقرأ ايضاً: أشرف رشاد: لامكان للعواطف في السياسة والحق هو المقياس الحقيقي

ووجه الشريف حديثة للنواب المعترضين على القانون قائلاً، عندما ناقشنا قانون مجلس الشيوخ، قال البعض ان توسيع الدوائر لايسمح بالتمثيل المناسب، والأن فى قانون مجلس النواب تم مراعاة عدم توسيع الدوائر، نرى ايضاً اعتراضات، ونحن في حزب مستقبل وطن نعلن موافقتنا على القانون، ونتحدى حسابياً اى خطأ دستورى فى اى دائرة من الـ 143، وأى خطأ مستعدون ان نقول هذا خطأ.

وأختم النائب أشرف رشاد حديثه، قائلاً الاخطاء السياسية ليس هنا مجالها، لاننا نتحدث عن قانون رقمي يخضع للمعايير الدستور، وهذا القانون هو الافضل والحل الامثل.
تابع موقع تحيا مصر علي