عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة العالمية تحذر: أشخاص بلا أعراض يتسببون في تفشي الوباء سريعاً بأسيا

تحيا مصر

حظرت منظمة الصحة العالمية من أن هناك أشخاص بالعشرينات والثلاثينات والأربعينات، ينقلون الفيروس بدون قصد، حيث يصابوا به ولا تظهر عليهم أعراض ولا يشعرون بذلك ويقومون بنقله، وذلك يكون خطراً على كبار السن والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس .

وقال تاكيشي كاساي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في مانيلا، أن هذه الظاهرة هي السبب في تفشي فيروس كورونا في أسيا والمحيط الهاديء .

وصرح كاساي في مؤتمر صحفي عن طريق الانترنت :" "يزيد هذا من مخاطر التداعيات على الفئات الأكثر عرضة للخطر، وهم كبار السن والمرضى الذين يتلقون رعاية طويلة المدى والأشخاص الذين يعيشون في مناطق حضرية مكتظة بالسكان والمناطق الريفية المحرومة من الخدمات".

وأضاف :" علينا مضاعفة جهودنا مجددا لمنع الفيروس من الانتقال إلى المجتمعات الضعيفة".

وسجلت منطقة غرب المحيط الهادئ، التي تغطي 27 دولة في آسيا والمحيط الهادئ، حتى الآن أكثر من 400 ألف إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وحوالي 9300 حالة وفاة، وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية. وتمثل الحالات 2.3 % من إجمالي الإصابات العالمية.

اقرأ أيضا: ننشر معلومات حول مشروع دمغ الذهب بالليزر المقرر بداية العام الجديد لمنع سرقته

وقالت منظمة الصحة العالمية إن دول آسيا والمحيط الهادئ دخلت "مرحلة جديدة من الوباء"، حيث تتبنى الحكومات خططا واستراتيجيات جديدة تقلل من الاضطرابات واسعة النطاق في حياة الناس والاقتصاد في خضم مواجهة كورونا.

وقال كاساي: "يكتشف الكثيرون الآن حالات الإصابة بالمرض مبكرا ويتخذون إجراء بشأنها على نحو أسرع من خلال تدخلات أكثر استهدافا ونهجا نشطا يسترد الصحة للمجتمعات والاقتصادات في نفس الوقت".


تابع موقع تحيا مصر علي