a

يتعرض كل شخص منا للعديد من المنغصات اليومية التي تجبره إلى إثارة إنفاعله بشكل أو بأخر، ليكون عرضه للأمراض النف

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 17 مايو 2022 - 15:41

منوعات

الأمراض النفسية التي تعرض حياتك لجحيم بحسب الأبراج الفلكية

06:47 م - الخميس 20 أغسطس 2020


يتعرض كل شخص منا للعديد من المنغصات اليومية التي تجبره إلى إثارة إنفاعله بشكل أو بأخر، ليكون عرضه للأمراض النفسية التي تختلف تبعًا لعلم الفلك.

نرصد لك في هذا التقرير الأمراض النفسية التي يمكن أن يتعرض لها العديد من الأشخاص حسب سماته الشخصية تبعًا للأبراج الفلكية، وذلك مع تزايد الضغوط اليومية.

برج الحمل عرضة ( الشيزوفرينيا )

يحاول برج الحمل دائمًا تفسير الأشياء بشكل مختلف وفقًا لما يشعر به بعيدًا عن مدى واقعيتها، لذلك فهو عُرضة للإصابة بمرض انفصام الشَّخصيَّة أو الشيزوفرينيا.

برج الثور عرضة ( جنون العظمة)

يحب دائمًا أن تكون كل الامور «تحت السيطرة»، فهو واحد من الأشخاص الذين يسعون إلى السُّلطة والسَّيطرة على الآخرين، لذلك هو عرضة للإصابة لجنون العظمة الناتج حب السيطرة.

برج الجوزاء عرضة ( فرط الحركة )

نشاطه الزَّائد، وحركته المبالغ فيها وطاقته العالية من الممكن أن تتحول إلى مرض نفسى وفرط حركة.

برج السرطان عرضة ( الإكتئاب)

يعد أكثر الأبراج العاطفيَّة والحسَّاسة، وعادة ما يدخل في نوبات غضب شديدة بسبب مواقف بسيطة ولكن ذلك عندما يتعلق الأمر بمشاعره، لذا سيكون عُرضة للإصابة بالاكتئاب.

برج الأسد عرضة ( النرجسية )

ثقة الأسد العالية بنفسه تدفعه إلى الفخر بنفسه والشُّعور الزَّائد بالمثاليَّة، مما يجله قد يصاب بالنرجسية.

برج العذراء عرضة ( الوسواس القهري)

يميل دائمًا للتَّرتيب والتَّنظيم، ومهوس بالنظافة بشكل مُفرط ومُبالغ فيه، ما يجعله عُرضةً للإصابة باضطراب الوسواس القهرى.

برج الميزان عرضة ( البايبولار )

يعانى فى بعض الأحيان من عدم التَّوازن العاطفى، بسبب سعيه لتحقيق التَّوازن والتَّوافق، يصبح عُرضةً للإصابة بالاضطراب الوجدانى ثنائى القطب، أو ما يُسمَّى بـ«البايبولار» الذى يتسبب فى فترات من الاكتئاب وفترات من ارتفاع المزاج بشكل عشوائى.

برج العقرب عرضة ( الغيرة المرضية )

غيرة العقرب الشَّديدة تجعله عُرضةً للإصابة بالغِيرة الوهميَّة، وهى اضطراب نفسى ينتج عن الغيرة المَرضيَّة المُفرطة، وزيادة التَّصرفات العدوانيَّة والانفعالات القاسية.

برج القوس عرضة (الهلع)

القوس لا يمكنه البقاء فى مكان واحد لفترات طويلة، فهو عاشقٌ للحرية والانطلاق، وإذا شعر بأنه مُقيَّد، فقد يُصاب بحالة اختناق، فضلًا عن أنه يكره الأماكن المغلقة والضيقة، حيث بشعر بقلق شديد يجعله عُرضةً للإصابة باضطراب الهَلَع الذى يظهر على شكل نوبات غضب مُفاجئة وفَقْد للسَّيطرة مصحوب بتصرفات غير عقلانيَّة.

برج الجدي عرضة (القلق)

دائمًا ما يشعر بالقلق والخوف، خاصة عندما يحدث شىء غير مُتوقع، كونه من الشَّخصيَّات التى تميل إلى السَّير وفقًا لخطط ورؤى مُحددة، فالفوضى والمُفاجآت غير المُتوقعة التى لم يحسب حسابها، يمكن أن تؤدى إلى القلق المُفرط، ما يجعله عُرضةً للإصابة باضطراب القلق.

برج الدلو عرضة ( الهستيريا)

يسعى دائمًا إلى لفت الانتباه، ولا يشعر بالرضا ابدًا، ويسعى إلى مزيد من الإهتمام، لذا فهو عُرضة للإصابة باضطراب الشَّخصيَّة الهستيريَّة الذى ينتج عنه ردود فعل سريعة وغير عقلانيَّة أو محسوبة، وفقًا لما يشعر به حينها.

اقرأ أيضًا..حظك اليوم الخميس 20-8-2020..اكتشف تفاصيل رحلة يومك

برج الحوت عرضة (الهذيان )

الحوت شخصية حسَّاسة للغاية، تتأثر كثيرًا بتصرفات الآخرين وطريقة تعاملهم معه، ولكنه يحرص على عدم إيذاء مشاعرهم، ما يجعله يميل إلى الانعزال عن العالم والانفراد بنفسه لفترات طويلة، لذا فهو عرضة لتراجع الحالة الإدراكيَّة الذى يفقد صاحبه الانتباه والوعى والانفعالات ويجعله غير قادر على التَّركيز وهو ما يعرف بالهذيان.

تابع موقع تحيا مصر علي