عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لحظات الرعب والألم .. تفاصيل حادث تفحم سيدة حامل وأسرتها بدار السلام

تحيا مصر

تعالت أصوات الصراخ في حي دار السلام، حيث وقع الحريق الهائل في العقار رقم 3 بشارع الجمهورية ولم يتوانى الجيران في محالاتهم لنجدة ضحايا الحريق الأسرة القاطنة بالعقار الذي تصاعدت منه أعمدة الدخان الكثيف.

أبلغ سكان المنطقة غرفة عمليات نجدة القاهرة، والتي قالت في بيان لها، إن الحريق اشتعل بسبب ماس كهربى، وانتقل رجال الحماية المدنية بالقاهرة، وتم الدفع بـ 5 عربات سيارة إسعاف وفرض كردون أمني لمحاصرة النيران، حتى تمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان، وتم نقل المتوفين للمستشفى.

وتسبب الحريق في تفحم أسرة مكونة من 5 أفراد، وهم حبيبة 10 سنوات، ومالك 8 سنوات، وروان 4 سنوات، والأم هدى شعبان محمد 30 سنة، وجنينها، والأب رمضان محمد قطب منازع 33 سنة، فرد أمن بشركة خاصة.

مشهد خروج جثامين المتوفين في سرب من سيارات الأسعاف كان له آثار مؤلمة لدى جيران المتوفين الذين عبروا عن تلك اللحظات في حديثهم لفرق التحقيقات: "اللي حصل منظر بشع والأسرة كلها انتهت في لحظة ماتوا كلهم ربنا يرحمهم".

اقرأ أيضا: تفاصيل حريق معازيم فرح شبرا .. النسايب رموا "مية نار" على أهل العروس

كشفت التحريات أن المنزل مساحته 60 مترا، فكان مجالا للنيران أن تأتي على كل محتويات المنزل، وقررت النيابة العامة انتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحادث لبيان أسباب حدوثه، وموافاة النيابة بنتائج تلك التقارير، وكلفت المباحث بإعداد تحرياتها في الحادث واستدعاء شهود العيان.

وذكرت تحريات المباحث إن الحادث خاليا من أي شبهة جنائية وأن النيران مصدرها ماس كهربائي إلا أن حسم الأسباب الحقيقية سيظل خفيا حتى يعلن خبراء الأدلة الجنائية عن التقارير الفنية.


تابع موقع تحيا مصر علي